اضطراب ذو اتجاهين - وسم

كاربمزابين

كاربمزابين

يعمل العلاج على منع تكون نوبات الصرع أو الاختلاج في الدماغ، لذا فهو يستخدم (كعلاج وحيد أو مع علاجات اخرى) في السيطرة على أنواع معينة من نوبات الصرع أو النوبات الاختلاجية، كما يساعد على منع تكون السيالات العصبية الناقلة للألم لذا يستخدم كمسكن للألم العصبي المنشأ، و يستخدم في علاج...

سولبيريد

سولبيريد

سولبيريد (بالإنجليزية: Sulpiride) هو مضاد للذهان يؤثر على المواد الكيميائية الموجود في الدماغ والتي تكون غير متوازنة في الأشخاص المصابين بالفصام، إذ يرتبط مع مستقبلات معينة في الدماغ، منها مستقبلات الدوبامين، ومستقبلات الهيستامين، ومستقبلات السيريتونين ويؤثر على عملها. اقرأ المزيد: ما هي أنواع مرض الفصام؟

كويتيابين

كويتيابين

كويتيابين هو من مضادات الذهان، يرتبط مع مستقبلات معينة في الدماغ ويؤثر على عملها، منها: مستقبلات الدوبامين-4، ومستقبلات الهيستامين-1، ومستقبلات السيريتونين. يتميز كيوتيابن بإنخفاض نسبة حدوث الأعراض الجانبية خارج الهرمية بالنسبة للعلاجات الأخرى. ينتج كويتيابين بشكلييين صيدليين، أقراص فورية تؤخذ عن طريق الفم، والتي تدخل إلى مجرى الدم فوراً، وأخرى...

الانفلونزا خلال الحمل قد تضاعف احتمال الاصابة بالاضطراب ذو الاتجاهين

الانفلونزا خلال الحمل قد تضاعف احتمال الاصابة بالاضطراب ذو الاتجاهين

اخبار الطبي - عمان الاضطراب ذو الاتجاهينهو اضطراب المزاج الذي يتميز بتغيرات مزاجية متناوبة، بحيث يتغير مزاج المريض من أعلى مستوى هوسي الى مستوى إكتئابي شديد أو بالعكس. اظهرت دراسة حديثة ان تعرض المر

ريسبيريدون

ريسبيريدون

من مضادات الذهان، يرتبط مع مستقبلات معينة في الدماغ (مثل مستقبلات الدوبامين-4، مستقبلات الهيستامين-1، مستقبلات السيريتونين)، ويؤثر على عملها وبالتالي يؤثر على عمليات عديدة في الجسم مرتبطة بالسلوك وغيرها. يتميز بتقليل نسبة حصول الأعراض الجانبية الخارج هرمية التي تلاحظ مع العلاجات الأخرى.

يعمل العلاج على تثبيط إفراز عدد من المواد و ابطال...

image default-image

يعمل العلاج على تثبيط إفراز عدد من المواد و ابطال عمل قنوات الصوديوم المسؤولة عن الجهد الكهربائي في الجهاز العصبي المركزي و بالتالي تثبيط نشاط نوبات الاختلاج أو فرط الجهد. لا يستطيع العلاج شفاء حالات الصرع ولكنه يساعد على التحكم في نوباته و يقلل من تكرارا حصولها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

6 سؤال طبي مشابه تمت الإجابة عليه

اولانزابن هو دواء من مضادات الذهان يؤثر على المواد الكيميائية...

image default-image

اولانزابن هو دواء من مضادات الذهان يؤثر على المواد الكيميائية في الدماغ. مبدأ عمل اولانزابن، يرتبط في مستقبلات الدوبامين ومستقبلات السيريتونين ويؤثر في عملها. 

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

الأخبار الأكثر تفاعلاً
اخبار كورونا

6,322خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة