جراحة القلب | Heart surgery

جراحة القلب

ما هو جراحة القلب

أصبحت جراحة القلب ممكنة في أواسط القرن العشرين، وكان أهم مساهمة علمية تقنية هي اكتشاف آلة القلب والرئة، ويمكن بواسطتها تحويل الدورة الدموية عن القلب، مما يتيح للجراح أن يواصل جراحته على القلب وهو في حالة سكون وفراغ من الدم، وتريح الآلة القلب والرئتين من عبئ ضخ الدم وإشباعه بالأكسجين، بالإضافة إلى تطور الأدوية المثبطة للمناعة ورفض الأجسام الغريبة، وإمكانية هبط الحرارة أثناء العملية. وتجري حالياً على القلب عمليات كثيرة؛ كتبديل الصمامات، وحتى تبديل القلب وزرع قلب من إنسان آخر، أو زرع قلب اصطناعي بالإضافة إلى جراحة الشرايين الكبيرة كالأبهر، واعتلالات القلب المكتسبة التي تؤدي إلى تضيق في الصمامات، أو الأوعية الدموية,زرع منظم لتنظيم ضربات القلب.
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في جراحة القلب والشرايين

اجرى صديق لي جراحة في القلب لنزع ٤ شظايا دامت الجراحة ٦ ساعات ونصف وهو الان بالعناية المركزة اسال هل لنوع من الجراحة يعتبر على

اطمئني.في العادة هذه الجراحة تتم في العضل. وبو كانت خطرة لتررد الجراح في إجرائها.والشظايا عادة ما تتحوصل ويتشكل حولها كيس من النسيج الليفي الذي يمنع اتصالها بأنسجة الجسم. وأزالتها تكون سهلة إن شاء الله. فتوكلي على الله.

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان

5000 طبيب

يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

مصطلحات طبية مرتبطة بجراحة القلب والشرايين

أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بجراحة القلب والشرايين