العقل اللاواعي | Subconscious

العقل اللاواعي

ما هو العقل اللاواعي

  • يمكن تشبيه العقل اللاواعي بأنه غرفة تخزين لكل شيء يمر على العقل والذي أصبح حالياً غير موجود في العقل الواعي. 
  • يقوم العقل اللاواعي بتخزين جميع تجارب حياتك السابقة، ومعتقداتك وذكرياتك ومهاراتك، وجميع المواقف التي مررت بها، وجميع الصور التي رأيتها في حياتك.

ما هو العقل اللاواعي؟

تعد أفضل طريقة لفهم العقل اللاواعي بالنظر في مثال شخص يرغب بتعلم كيفية قيادة السيارة، في البداية قد يصعب عليه إجراء أي محادثات مع أي أحد أثناء القيادة، لأنه سيصب كل تركيزه في الحركات التي سيقوم بها، وذلك لأنه لا يزال يستخدم عقله الواعي أثناء القيادة.

بعد مرور أسابيع، تصبح القيادة بالنسبة إليه أمراً طبيعياً يحدث بشكل بديهي دون الحاجة إلى التفكير بتأدية الحركات المختلفة، فيصبح ذلك الشخص قادراً على التحدث مع من معه. يحدث هذا لأن عادة القيادة قد انتقلت إلى العقل اللاواعي فيصبح العقل الواعي حراً للقيام بأي أمر آخر.

ما هي الأمور التي لا يمكن للعقل اللاواعي القيام بها؟

لا يعد العقل اللاواعي من أمور ما وراء الطبيعة، أو ما يسمى بالميتافيزيقيا الخارجة عن نطاق تركيبة الدماغ. حيث أننا نعلم أن جميع الجوانب التي تمت دراستها تبين أن هناك نشاط يحدث داخل الدماغ.

هذا يعني أن كل شيء نعرفه حتى الآن له جانب مادي للنشاط العصبي، ولا يوجد هناك أمور يمكن أن تعزى إلى أي شيء خارج العالم المادي الذي يمكن قياسه، حتى إذا كان النشاط اللاوعي غير موجود في عقلك الواعي.

كيف يمكنك برمجة العقل اللاواعي؟

عندما يتم تخزين المعلومات حول القيادة في عقلك الباطن يتم تخزينها كبرنامج. فكر في عقلك كجهاز كمبيوتر، ومعلومات القيادة كبرنامج يمكن تشغيله تلقائيًا عند الحاجة. وينطبق نفس الشيء على الكثير من الأنشطة والعواطف الأخرى. إذا أزعجك أحدهم فسوف يتم إطلاق برنامج الغضب المثبت، وستكون النتيجة سلوكًا قد تندم عليه لاحقاً.

عن طريق برمجة العقل الباطن ببرامج جديدة يمكنك إصلاح العديد من المشاكل في شخصيتك، فقط تأكد من أن عقلك اللاواعي قادر على تشغيل النظام الخاص بك دون تدمير حياتك أو التسبب في أي مشاكل.

يمكن أن تتم برمجة العقل اللاواعي عن طريق التنويم المغناطيسي. فالعقل اللاواعي يتعلم من خلال التكرار وليس من خلال المنطق، ولهذا يمكنك إقناع أي شخص بأن يؤمن بأي شيء من خلال تكرار رأيك مراراً وتكراراً بدلاً من استخدام المنطق.

كيف يقوم العقل الباطن باتخاذ القرارات بشكل بديهي؟

هناك بعض الطرق الأساسية التي يحدد العقل الباطن من خلالها كيفية القيام ببرنامج أتوماتيكي لك، وهي:

  1. تجارب الحياة السابقة (يتضمن هذا المعتقدات والعادات الخاصة بوالديك وثقافتك والمجتمع الذي تنتمي إليه).
  2. تجارب الحياة الحالية (ويتضمن هذا أي مهارات وقدرات جديدة تتعلمها وتدرسها، ويمكن للقيم والمعتقدات الخاصة بالمجتمعات الجديدة والتواصل الاجتماعي المستمر مع الآخرين أن يحدث تغييراً).
  3. الاستماع إلى التعليمات التي تلقنها لنفسك من خلال حوراك الذاتي ومن خلال أفكارك.

لذا، إن هويتك على المستوى اللاواعي عبارة عن خليط بين ما تربيت عليه وما تقوم به لتنمية شخصيتك، وآلاف الأفكار الغريبة التي قد تمر في ذهنك خلال اليوم والتي لا تعي لوجودها أحياناً، وسيقوم عقلك اللاواعي بأخذ جميع هذه الأفكار والمفاهيم المربكة والمتضاربة وسيحاول أن يكوّن استجابة أتوماتيكية من خلالها.

https://www.mindfithypnosis.com/what-is-the-subconscious-mind/
https://www.2knowmyself.com/subconscious_mind
https://www.learnmindpower.com/using-mind-power/the-subconscious-synchronicity/

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض العصبية

سؤال من أنثى سنة 21

في الأمراض العصبية

لدي اللحميةالأنفية منذولدتي اتنفس بصعوبة صوتي غريب ناعم جداًصداع دائم الطبيب قال احتاج ٥٠٪؜ لعملية سؤالي هو هل تؤثر على...

بالتاكيد لها تاثير فهى من احد اسباب عدم وصول الاكسجين الكافى الى المخ خاصه فو وقت النوم وهو هام لغذاء المخ وعملية التمثيل الغذائي بالمخ واللتى تتم اثناء النوم مما بسبب خللا فى دورة النوم مسببا عدم اكتمال دورة النوم السليمة وعدم الحصول على ساعات النوم الكافية مما يؤثر على التركيز بالمدرسة وبالتالى التحصيل الدراسى يتأثر بشدة لذلك ينصح باحراء عملية اللحمبة فى سن مبكرة

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض العصبية

خطيبي فاقد الذاكره بدا يتحسن مر عليه ٧ شهور وهو لا يتذكرني جيدا وانا بيني وبين اهله مشاكل ، متي...

لا نستطيع الاجابة دون معرفة وضع المريض وسبب فقدانه للذاكرة وهل هناك محاولات لتنشيط ذاكرته كل هذه امور لا يمكن اعطاء الرأي بها دون معرفة وضع الطبيب سريريا وتاريخ ما حصل معه

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان

مصطلحات طبية مرتبطة بالأمراض العصبية

أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بالأمراض العصبية