الدكتور حمدي ابو علي اخصائي في جراحة عامة

الدكتور حمدي ابو علي

Verified
جراحة عامة
لا توجد معلومات
location

عمان ، الاردن

الجامعة الأردنية

لم يتم العثور على نتائج.
لم يتم العثور على نتائج.

أطباء في جراحة عامة

د. علي خاكي

د. علي خاكي

Verified

جراحة عامة

لا توجد معلومات

الولايات المتحدة، تكساس

الولايات المتحدة

warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي

د. حسن المشبري

د. حسن المشبري

Verified

جراحة عامة

لا توجد معلومات

الولايات المتحدة، تكساس

امريكا

warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي

اطلب استشارة طبيب الآن

جرب الخدمة بشكل مجاني لمدة يوم كامل

ببساطة أدخل الأعراض التي تعاني منها وسيتحدث الطبيب معك خـــلال دقائق

ابدأ الآن

محتوى طبي متنوع وهام

أسئلة مشابهة

سؤال من female ,34

أمراض نفسية
سلامتك. العلاجات بشكل عام تختلف بناثيرها على الاجنه وبحسب فترة الحمل. وحضرتك كما ذكرتي (وآمل انك قيد المتابعه والإشراف الطبي وبخاصه في فترة الحمل) تاخذين ميرزاجين وهو Mertazapin وهو يساعد كثيرا على النوم وهناك طرق متعدده واساليب تساعد على النوم الصحي وليس عن طريق العلاجات المنومه. النصيحه الأفضل هو ان تراجعي طبيبك المشرف على الحمل والطبيب النفسي وهذا لمصلحة الحمل مصلحتك الشخصيه.

سؤال من male ,

ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم وألم الصدر يمكن أن يكونا من أعراض الجلطة الدماغية، إلا أنهما ليسا مؤشرات مؤكدة دائمًا، والأعراض الأكثر شيوعًا للجلطة الدماغية هي:

  • خدر أو ضعف مفاجئ في الوجه أو الذراع أو الساق، خاصةً في جانب واحد من الجسم.
  • ارتباك في الكلام أو صعوبة في فهمه.
  • مشكلة في المشي أو التوازن.
  • صداع مفاجئ وشديد.
  • الدوار أو فقدان الوعي.

إذا كان والدك يعاني من أي من هذه الأعراض، فمن المهم طلب العناية الطبية الفورية، وفي جميع الأحوال فإن ارتفاع ضغط الدم إلى 180 يتطلب أيضًا مراجعة الطوارئ الطبية على الفور.

 

فيما يتعلق بارتفاع ضغط الدم، يمكن أن يكون يحدث انخفاض أو ارتفاع في ضغط الدم خلال الجلطة القلبية بحسب عدة عوامل، مثل موقع الجلطة وموقعها، والحالة الصحية العامة، وفي بعض الحالات قد لا تؤثر جلطة القلب على الضغط،

 

يمكن أن يكون ألم الصدر ناتجًا عن العديد من الحالات الأخرى غير الجلطة الدماغية، مثل عسر الهضم أو التهاب عضلات الصدر، لذلك من المهم تقييم والدك من قبل طبيب مختص لتحديد سبب أعراضه بشكل صحيح.

 

للمزيد:

نعم، يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم مضاعفات خطيرة مثل الجلطة القلبية أو الجلطة الدماغية في حال عدم السيطرة عليه بشكل فعال أو خلال حالات ارتفاع ضغط الدم الشديد أو أزمة ارتفاع ضغط الدم التي يفوق فيها ضغط الدم 180/120 ملم زئبق. 

 

عندما يكون الضغط شديد داخل الأوعية الدموية، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تلف الشرايين والأوعية الدموية، وهذا التلف يمكن أن يسمح بتكوين الجلطات الدموية، وإذا تطورت هذه الجلطة في الأوعية الدموية التي تغذي القلب، فإن ذلك يمكن أن يؤدي إلى الذبحة الصدرية أو حتى الجلطة القلبية، وإذا حدثت في الأوعية الدموية التي تغذي الدماغ، فإنها قد تؤدي إلى الجلطة الدماغية.

 

لذلك، من المهم مراقبة ومعالجة ارتفاع ضغط الدم بشكل جدي وفعال لتقليل خطر الإصابة بالجلطات وغيرها من المضاعفات الخطيرة، ومن الطرق المهمة للتحكم في ضغط الدم تشمل تغيير نمط الحياة مثل الأكل الصحي، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، والابتعاد عن التدخين، بالإضافة إلى استخدام الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب إذا لزم الأمر.

 

للمزيد:

بشكل عام لا يؤدي قصور الغدة الدرقية إلى انخفاض ضغط الدم، ولكن يؤدي إلى سلسلة من الاضطرابات في القلب والأوعية الدموية، مما قد يؤدي على المدى الطويل إلى ارتفاع ضغط الدم أو انخفاضه بحسب الحالة الصحية بالمجمل.

 

قد تتضمن أعراض قصور الغدة الدرقية الآتي:

  • التعب.
  • زيادة الوزن.
  • جفاف الجلد.
  • تساقط الشعر.
  • الإمساك.
  • الاكتئاب.
  • الشعور بالبرد.

يجدر الذكر أنه بشكل عام يجب عدم إهمال علاج كل من قصور الغدة الدرقية وانخفاض ضغط الدم، لذلك في حال كنت تعاني من أي منهما فلا تتردد في مراجعة الطبيب لتقييم الحالة الصحية ووصف العلاج المناسب قبل تطور أي من المضاعفات الصحية الخطيرة.

 

للمزيد:

warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي