cocos nucifera, jojoba oil, lavandula angustifolia, olea europea, prunus amygdalus (dulcis), rosmarinus officinalis, sesamum orientale triticum vulgare
speaker speaker

جوز الهند زيت الجوجوبا نبات الضرم زيت الزيتون زيت

ما هو دواء جوز الهند زيت الجوجوبا نبات الضرم زيت الزيتون زيت

مركب دوائي يحتوي على: جوز الهند: يساعد في المحافظة على صحة القلب, وتحسين وظائف المخ, وتعزيز المناعة, والوقاية من العقم لدى الرجال, وعلاج الأنيميا (فقر الدم), وخفض خطر الإصابة بالسرطان, والوقاية من مشاكل الهضم, الوقاية من آلام المفاصل, ويعالج مرض الربو, ويعطي النظارة للبشرة, ويساعد على معالجة الإنفلونزا ، والتهابات الحلق . زيت الجوجوبا: يعتبر مرطب للبشرة كما يقلل من ظهور حب الشباب ويوازن دهون البشرة الدهنية وييساعد على نمو الشعر. نبات الضرم: طارد للغازات وقاتل للجراثيم ومخفف لآلام القولون العصبي ومسكن ومهدئ للأعصاب ومدر للبول, مسهل للهضم ومخفف للربو. زيت الزيتون: يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب, ويخفض مستوى الكوليسترول, يحسن مستويات الانسولين, يرفع مستوى مقاومة الأكسدة, يسهل عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية, كما انه مقاوم للالتهابات, ويخفف الامساك, كما أن استخدامه موضعيًا يعالج مشاكل البشرة الجافة ويتخلص من التجاعيد. زيت اللوز: يحسن من مظهر بشرة الوجه ويوحد لونها، ويزيل البقع الداكنة ويحارب الهالات السوداء، ويفتح لون البشرة ويكسبها النضارة والحيوية, ويستعمل ليعطي ترطيباً عميقاً للبشرة، ويستعمل في علاج تهيّجات الجلد والحروق الناتجة من التعرض طويلاً لأشعة الشمس ويخفف من حساسيتها, ويعمل كمرطب للشفاه ويزيل التشققات, ويعالج التهابات الجلد, ومفيد جداً كذلك للعناية بالشعر، وذلك بالوقاية من تساقطه. إكليل الجبل: يعمل كمضاد أكسدة, كما يعمل على منع تخثر الدم وله تأثيرات مضادة للبكتيريا وبعض أنواع الفطريات, ويحسن من سرعة الذاكرة, ويحارب نمو الأورام السرطانية, ويحسن من نمو الشعر, ويخفف حدة القلق, ويقلل من ألم التهاب المفاصل, ويستخدم أيضًا في حالات سوء الهضم, يقلل الغازات ويزيد تدفق الدورة الشهرية. السمسم: يقلل من خطر الإصابة بارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، وهشاشة العظام، وارتفاع ضغط الدم, ويحافظ على صحة خلايا الدم الحمراء, ويعزز عمليات التمثيل الغذائي وإنتاج الطاقة, ويحافظ على قوة الشعر، والعضلات، والعظام, كما يُعدّ مصدراً جيّداً للبروتين بالنسبة للأشخاص الين يتبعون حميةً غذائيةً نباتية، ومصدراً غنيّاً بأحماض أوميغا-3. القمح: ينشط الدماغ ويقوي الذاكرة, يساعد مرضى الكبد على التحسن, يقوي مناعة الجسم, يحافظ على الجهاز التنفسي, يخفف من خطر الاصابة بأمراض القلب.

أسماء تجارية لجوز الهند زيت الجوجوبا نبات الضرم زيت الزيتون زيت

دياموند

دياموند

تصنيف الدواء:

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2019-10-07
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في أعشاب طبية

هل نبات الجرجير يعالج سرطان الثدي ان كان الجاب نعم فكيف يتم ذلك بالتفصيل وكم كمية الجرجير المستخدمة وكم فترة العلاج

ذكرت الدكتورة صباح عمار، المدرس بقسم الباطنة والجراحة بكلية التمريض جامعة حلوان بمصر، أن بعض الدراسات المتعلقة بالجرجير، أظهرت فوائده في علاج الصلع والنمش، بالإضافة إلى احتوائه على 15 نوعا من المعادن والفيتامينات، وقالت، يؤمن العلماء اليوم أن جرعة يومية من الجرجير قد تساعد على محاربة سرطان الثدي. و اكتشف الباحثون في جامعة "ساوث هامبتون" الإنجليزية، أنه بتناول بعض من الجرجير يوميا يتكون في الدم لدى عدد من النساء اللواتي شفين من سرطان الثدي جزيئات محاربة للسرطان في دمهن بعد ساعات قليلة من تناولهن للجرجير، ووجد الباحثون المشاركون في التجربة العلمية، أن مركب "فينيثيل ايسوثيسيانت" الذي يعطى الجرجير طعمه قد أوقف عامل "الهايبوكسيا" الجاذب للبروتين المساعد على نمو أورام السرطان. كذلك وجدوا أن الجرجير يساعد على إغلاق الإشارات التي تبعثها الخلايا السرطانية طالبة الجسم إعطاءها مزيدا من الدم والأكسجين. وقال البروفسور جراهام باكهام، الذي ترأس فريق البحث، لقد فوجئت أنه لتناول قدر قليل من الجرجير القدرة على إنتاج مستويات ملحوظة من هذا المركب في الدم، ولابد أن يكون هذا التأثير قائما مع أنواع أخرى من السرطان. لكنها ليست المرة الأولى التي اكتشف فيها تأثير الجرجير في محاربة السرطان، فقد وجد فريق من العلماء الأيرلنديين، أن تناول جزء صغير من الجرجير يخفض من تخريب الحمض النووي، وهذا يعتبر عنصرا هاما في تحفيز الجسم لنمو خلايا السرطان فيه، وشملت تلك التجربة إعطاء بعض من الجرجير الطازج لستين شخصا سليما من الرجال والنساء كل يوم ولمدة 8 أسابيع، ووجد الباحثون الأيرلنديون أن الجرجير زاد من قدرة الخلايا لمقاومة العطب الناجم عن الأجسام الحرة. لكن فوائد الجرجير لا تقف عند منع الإصابة بالسرطان فحسب بل إنه "مملوء بالمواد المغذية بما فيها الحديد والكالسيوم وفيتامينا أيه وسي، وهو منخفض في مادة الصوديوم وعال في الماء لذلك فإنه منخفض جدا في عدد السعرات الحرارية. كذلك فإن الجرجير مصدر ممتاز للمواد المغذية النباتية ذات الخصائص المضادة للمواد المؤكسدة مثل "إيسوثيوساينيتس" و"فلافونويد" و"كاروتينويد". كما أن الجرجير يحتوى على مادة "اللوتاين" وهو واحد من أنواع "الكاروتينويد" الموجود في البرتقال والفواكه والخضراوات الصفراء والحمراء، وهذه المادة تلعب دورا مساعدا في إبقاء أمراض القلب والسرطان والهبوط العضلي بعيدا عن جسم الإنسان. والطريقة هي تناول كمية من الجرجير الورق يوميا في الغداء والعشاء وباستمرار وهو يقي من لاصابة بالسرطان

سؤال من أنثى

في أعشاب طبية

هل استعمال قشور الرمان وغليها في الماء وغسل الشعر ب الماء يقلل من تساقطه علما ان شعري زيتي كثيرا ويسقط وبه قشرة فهل من حل

قشر الرمان يفيد في علاج القروح ودوالي المرئ وألم الأسنان وقرحة المعدة والبواسير والتهاب اللوزتين وللجروح والتعرق الزائد ونزيف اللثة ونزيف الأنف والاسهالالمزمن ولم أجد أنه يفيد في علاج تساقط الشعر.

سؤال من ذكر

في أعشاب طبية

بسم الرحمن الرحيم وبه نستعين والحمد لله الذى ما كان داء الا انزل له دواء ما هو مفعول زيت ال معلهش مش فاكر اسمه بس

أعتقد أنه مركب من حمض الصفصاف وهو مزيل للألم والكافور وهو مثبط للجنس أذا أخذ كحبوب أم مرهم أبوفاس فلا أدري تأثيره موضعيا غير أنه يوسع الشرايين. والله أعلم.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع الاخبار والمقالات
عرض جميع المقالات الطبية

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
أطباء متميزون لهذا اليوم
ترتيب الأدوية
حاسبات الطبي