أسئلة واجابات طبية

 

كل شوي ابي ادخل الحمام واذا حبست البول اشعر بحرقة ما السبب؟

أتمنى لك السلامة، هناك عدة أسباب محتملة للأعراض التي تعاني منها، وقد تتضمن الآتي:

  • التهاب المسالك البولية: هو السبب الأكثر شيوعًا، ويحدث نتيجة عدوى بكتيرية تصيب أي جزء من الجهاز البولي.
  • التهاب المثانة: وهو نوع من التهاب المسالك البولية يصيب المثانة بشكل خاص.
  • حصوات الكلى أو المثانة: قد تسبب حصوات الجهاز البولي تهيجًا في المسالك البولية، مما يؤدي إلى الشعور بالحرقة عند التبول.
  • التهاب الإحليل: هو التهاب يصيب الأنبوب الذي ينقل البول من المثانة إلى خارج الجسم.
  • الأمراض المنقولة جنسيًا: بعض الأمراض المنقولة جنسيًا، مثل الكلاميديا والسيلان، يمكن أن تسبب حرقة عند التبول.
  • تهيج المسالك البولية: قد يكون التهيج نتيجة استخدام بعض المنتجات، مثل الصابون أو الغسول المعطر، أو بسبب الجفاف.

يفضل مراجعة الطبيب دون تأخير لمنع تطور المشكلة وظهور مضاعفات صحية، وحتى تتم مراجعة الطبيب يمكنك اتباع النصائح التالية للتخفيف من الأعراض:

  • اشرب الكثير من الماء والسوائل لتخفيف البول والحد من التهيج أو للمساعدة على دفع الأجسام الممرضة خارج الجهاز البولي.
  • حاول التبول بانتظام وعدم حبس البول لفترات طويلة.
  • تجنب استخدام الصابون أو الغسول المعطر في منطقة الأعضاء التناسلية.
  • تجنب المشروبات المدرة للبول مثل القهوة والمشروبات الغازية

للمزيد:

أجاب عن السؤال

الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 22 سنة
الصحة الجنسية

عمري 20 عام لدي قضيب عند الانتصاب يكون 12 سم وعند الارتخاء لا يتعدي ال 3 سم ومحيطه عند الارتخاء يكون 5 سم وعند الانتصاب يكون 8 سم هل هذا...

نعم، قياسات قضيبك طبيعية. يتراوح طول القضيب الطبيعي عند الانتصاب بين 12 و16 سم، ومحيطه بين 9 و13 سم. أما في حالة الارتخاء، فيختلف الطول والمحيط بشكل كبير.

لا يوجد علاج لتغيير حجم القضيب، حيث أن حجمه يتحدد وراثيًا. ومع ذلك، هناك بعض الإجراءات الجراحية التي يمكن أن تزيد من طول القضيب، ولكنها لا ينصح بها إلا في حالات نادرة جداً.

إذا كنت قلقًا بشأن حجم قضيبك، يمكنك التحدث إلى طبيب المسالك البولية للتقييم.

أجاب عن السؤال

الدكتور عبد العزيز اللبدي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 33 سنة
الطب العام

لدي القليل من الدم أحيانا يخرج مع المخاط ، وأحيانا يكون كثير لكن ليس لدرجة النزيف ، هل يحتاج لزيارة الطبيب أم هو حالة عابرة عادية؟

قد يكون خروج الدم مع المخاط أمرًا عابرًا وغير مقلق، ولكن في بعض الحالات، قد يشير إلى مشكلة صحية تستدعي زيارة الطبيب. إليك بعض الحالات التي تستدعي استشارة الطبيب:

  • تكرار النزيف: إذا تكرر خروج الدم مع المخاط بشكل متكرر، حتى لو كان بكميات قليلة.
  • زيادة كمية الدم: إذا زادت كمية الدم بشكل ملحوظ أو تحول إلى نزيف غزير.
  • أعراض أخرى: إذا كان خروج الدم مصحوبًا بأعراض أخرى مثل ألم في الأنف أو الجيوب الأنفية، أو صعوبة في التنفس، أو صداع شديد.
  • استمرار الحالة: إذا استمر خروج الدم مع المخاط لفترة طويلة دون تحسن.

في هذه الحالات، من الأفضل استشارة الطبيب لتحديد السبب المحتمل والحصول على العلاج المناسب.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 19 سنة
الطب العام

أعاني من غثيان وقيء، وأجريت تحاليل طبية أظهرت ارتفاعًا في معدل ترسيب الدم (ESR). أود أن أفهم ما هي الأسباب المحتملة لهذا الارتفاع، وما هي الأمراض التي قد تشير إليها...

احتاج الى المزيد من المعلومات حول الغثيان والقيء .. عن المدة وحالتك الاجتماعية وما العوامل التي تزيده وتقلله والأعراض المصاحبة .. وبالنسبة لتحليل سرعة الترسيب يدل على وجود نوع من الالتهاب في الجسم ولكنه لا يحدد مكان او نوع الالتهاب الموجود لذلك نحتاج الى المزيد من الفحوصات والمعلومات حول الشكوى

أجاب عن السؤال

د. ايمان كامل
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
أمراض الجهاز الهضمي

أعاني من أعراض شديدة بعد تناول أي طعام يحتوي على القمح، مثل الخبز أو المكرونة. تشمل هذه الأعراض غثيانًا، وإمساكًا، وإرهاقًا، وانتفاخًا في البطن، وصداعًا، وألمًا حادًا. ما هو السبب...

قد تكون هذه الأعراض ناتجة عن حساسية القمح أو حساسية الجلوتين أو عدم تحمل الجلوتين.

  • حساسية القمح: هي رد فعل مناعي تجاه بروتينات القمح، ويمكن أن تسبب أعراضًا هضمية وجلدية وتنفسية.
  • حساسية الجلوتين: هي رد فعل مناعي تجاه بروتين الجلوتين الموجود في القمح والشعير والجاودار، وتسبب أعراضًا هضمية بشكل أساسي.
  • عدم تحمل الجلوتين: هو حالة لا يستطيع فيها الجسم هضم الجلوتين بشكل صحيح، وتسبب أعراضًا مشابهة لحساسية الجلوتين.

من الضروري استشارة الطبيب لتشخيص الحالة بشكل صحيح وتحديد العلاج المناسب.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فيروس إنفلونزا الطيور وأبقار الحليب أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى 24 سنة
البشرة والجمال

أنا حامل في الشهر الأول، وروتيني للعناية بالبشرة يتضمن: سيروم فيتامين سي من غارنييه. سيروم الكافيين لمنطقة تحت العين من ذا أورديناري. تونر سنتيلا من موري مع السيروم. كريم مرطب...

استخدام بعض هذه المنتجات خلال فترة الحمل، قد تكون غير ملائمة أو غير آمنة للاستخدام خلال فترة الحمل. في بعض الحالات، قد يكون آمنا استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مكونات طبيعية وخالية من المواد الكيميائية الضارة، ولكن لضمان سلامتك وسلامة جنينك، يفضل استشارة الطبيب المشرف على حملك.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم