أسئلة واجابات طبية

 
سؤال من أنثى 31 سنة
جراحة عامة

اصيب ولد بعمر ١٢ عام بجرح عميق في الفخذ الداخلي وبعد اسبوع من الاصابة لاحظ ان حوالين الجرح قاسي وليس مثل باقي الجلد مع العلم حان وقت إزالة القطب ....

أتمنى لطفلك السلامة، القساوة الجلد حول الجرح بعد أسبوع من الإصابة قد تكون بسبب عدة عوامل، ولكن غالبًا ما تكون جزءًا طبيعيًا من عملية الشفاء. إليك بعض الأسباب المحتملة:

  • تكون النسيج الندبي: عندما يلتئم الجرح، ينتج الجسم نسيجًا ليفيًا (ندبة) لردم المنطقة المتضررة. هذا النسيج يكون غالبًا أكثر صلابة من الجلد الطبيعي المحيط به.
  • التهاب بسيط: قد يكون هناك التهاب بسيط حول الجرح، حتى لو لم يكن هناك علامات واضحة للعدوى. الالتهاب يمكن أن يسبب تورمًا وصلابة في المنطقة.
  • تجمع السوائل: في بعض الأحيان، قد تتجمع بعض السوائل تحت الجلد حول الجرح، مما يسبب تصلبًا.

بما أن وقت إزالة القطب قد حان، من المهم جدًا مراجعة الطبيب أو الجراح الذي قام بخياطة الجرح. يمكن للطبيب تقييم الجرح والتأكد من عدم وجود عدوى أو أي مضاعفات أخرى، وراقب الجرح بحثًا عن علامات العدوى مثل:

  • زيادة الاحمرار
  • تورم متزايد
  • ألم شديد
  • إفرازات قيحية
  • حمى

إذا ظهرت أي من هذه العلامات، يجب مراجعة الطبيب فورًا.

أجاب عن السؤال

الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 21 سنة
أمراض نفسية

طقطقة اعصاب في الراس تهدل خفيف في وجهي اكتئاب تفكير انتحاري اعادة مشاهد الماضي في كل لحضة كبت وشعور بالاهانة مستمر توتر قلق كوابيس شعور بضغط في الراس عند انزاله...

سلامتك. قد تتعلق معظم هذه الاعراض بتدني المزاج (الاكتئاب) ولكن لدقة وشمولية التشخيص والتقييم والمعالجه من الافضل زيارة طبيب نفسي مختص بشكل مباشر

أجاب عن السؤال

الاستشاري نبيل الحمود
اجابة الطبيب arrow

اعاني منذ فتره من الم متفرق في منطقة العانه مع ألم في الخصية اليمنى هل هذا شي دائم أم أنه يذهب عند ترك العادة السرية

تحتاج للعلاج الخاص بالتهاب البروستاتا عمل اشعه تليفزيونيه علي البطن والحوض والخصيتين

أجاب عن السؤال

الدكتور بيتر سمير جورجي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 26 سنة
الصحة النفسية

اعاني من رهاب اجتماعي ونوبات هلع روحت لطبيب واداني بيدريمين 50 Mg قرص في الفطار وقرص بعد العشاء و نوديپرين 50 mg نص قرص في الفطار ونص قرص بعد العشاء...

سلامتك. القاعده الاساسيه ان يراجع الشخص طبيبه فهو الاولى بالمتابعه لمعرفته بتفاصيل الحاله الطبيه لديك وهو من اشرف على التقييم والتشخيص. ولكن وبشكل عام انصح بان يتم النقاش مع الطبيب المعالج لتوفير خطة علاجيه أشمل تتضمن المعالجه الاجتماعيه والسلوكيه النفسيه والتي تتضمن تمارين التعرض التدريجي وتدريبات الاسترخاء.....الخ (وهي معالجات ضروريه جدا ويجب توفرها بالاضافه للجانب الدوائي والذي لوحده لن يكون كافيا

أجاب عن السؤال

الاستشاري نبيل الحمود
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى 17 سنة
الطب العام

انا جاني اكتئاب بعدالولاده وقلق وخوف جلست يمكن حول خمسه سته شهور بعدين صار عندي حكه بالجسم بالرقبه والراس باانفي وعيوني كل فتره شي يصير احمر المكان يقعد دقايق ويروح...

نعم ممكن الولادة تسبب حكة أ حساسية وهذا شيء طبيعي عند بعض الأشخاص وهو اضطراب مناعي ذاتي، وعلاجه متوفر مثل : كلاريتين حبوب ، وزيزال اقراص وزيرتك

أجاب عن السؤال

د. دانه حمد سعيد جمعه
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم