أسئلة واجابات طبية

 
سؤال من ذكر 17 سنة
أمراض الجهاز الهضمي

السلام عليكم دكتور انا بطني يألمني مره فوق البطن و تحت الصدر ما اعرف ايش السبب الم نفس الجوع تقريبا لكنه اشد و يجي غالبا بعد الاكل او عند الاستيقاظ...

الألم الذي تصفه في أعلى البطن أسفل الصدر، ويشبه الجوع لكنه أشد، ويأتي بعد الأكل أو عند الاستيقاظ أو قبل النوم، ويستمر حوالي 30 دقيقة، يُرجّح أنه قرحة هضمية أو ارتجاع معدي مريئي.

هذه الحالات تسبب ألماً حارقاً أو مجوعاً في المنطقة العليا من البطن، ويزداد بعد الأكل أو عند الصيام، ويخف مع الأدوية المضادة للحموضة أو مثبطات مضخة البروتون. يُنصح بزيارة طبيب لإجراء فحص سريري وربما تنظير علوي، وتجنب الأطعمة الدسمة والحمضية، وتناول وجبات صغيرة متكررة، ورفع رأس السرير عند النوم.

أجاب عن السؤال

د. طارق عصام
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 23 سنة
الطب العام

اصبت مرتين بالفايروس وقبل اصبت بالتهاب بكتيري بالحلق عطتني الدكتوره مضاد والحمدلله لكن مره اخرى رجع الفايروس وعطتني مضاد اللي فيني التهاب فايروسي لكن الدكتوره عطتني مضاد ينفع؟

سلامتك ، لا ما ينفع غير كبسولات تاميفلو الخاصه لعلاج اعراض الاصابه بالفيروس ، لا تأخذ المضاد الحيوي الخاص بالعدوى البكتيريه لانه مع الوقت والاستخدام الغير صحيح بيسبب مقاومه للمضادات الحيوية ، وخاصه لما اللوزتين ما فيها صديد ابيض فقط انتفاخ وتورم فهذا فيروس واذا كان يوجد سعال مع سيلان الانف ، وناخذ خافض للحراره والمشروبات الساخنه .

أجاب عن السؤال

د. دانه حمد سعيد جمعه
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 28 سنة
الصحة الجنسية

مرحبا دكتور عندما يقذف الرجل هل يقذف فقط سائل منوي ابيض او سائل منوي يميل للبياض ومعه سائل شفاف انا عندما اقذف يخرج سائل منوي ابيض ومعه شي يميل لونه...

من الطبيعي أن يكون السائل الخارج عند القذف مكونًا من جزء أبيض (السائل المنوي) وجزء شفاف (السائل البروستاتي والسائل قبل القذف). دوره الأساسي هو حماية الحيوانات المنوية وتغذيتها، وإعطائها القدرة على الحركة والعيش لفترة أطول. كما يحتوي على إنزيمات والزنك وحمض الستريك، والتي تساعد على زيادة سيولة السائل المنوي بعد القذف وتساعد في معادلة حموضة المهبل. يختلف في كمية ولون كل جزء ويمكن أن يختلف من شخص لآخر،

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 39 سنة
أمراض نسائية

عملت غرسة منع الحمل لمدة 3سنوات وكانت الدورة لم تاتيني خلال هذاه الفتره كلها الا مره واحده والان ازلتها ولم تاتيني الدورة حيث انه قد مر عليا 20 يوما منذ...

الواضح أن هناك تغيير بالهرمونات حصل مع وضع الشريحة وبعد ازالتها فهي بحاجة لوقت حتى تستعيد الهرمونات وضعها . واذا تاخرت اكثر فالأفضل مراجعة الأخصائي

أجاب عن السؤال

الدكتور مروان السمهوري
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 46 سنة
أمراض نفسية

اعاني من صداع مزمن يمتد من الكتف الى الرقبة والعين على جانب واحد وعند تناول المسكنات بنتقل الى الجانب الأخر

سلامتك. طالما ان الصداع لديك مزمن فهل راجعت الطبيب للتقييم والتشخيص هناك عدة اسباب محتمله منها عضويه واخرى نفسيه...يحتاج الطبيب لتفاصيل أدق واشمل في السيره المرضيه والشكوى للفحص واحتمال اجراء لبعض التحاليل المخبريه او الشعاعيه..

أجاب عن السؤال

الاستشاري نبيل الحمود
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
مكمل للمفاصل قد يزيد خطر الزهايمر أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم