أجريت تحليل سكر صائم العام الماضي بعد 14 ساعة من الصيام وكانت النتيجة 106 ملغ/دل. علماً بأن السكر التراكمي لدي هو 5.2%، ومستوى الأنسولين الصائم 9.83 ميكرو وحدة/مل. هل يمكن...
أجاب عن السؤال
د. عبدالرحمن محمد حسينأجاب عن السؤال
د. عبدالرحمن محمد حسينأجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانيمن الواضح أنك تحملين عبئًا ثقيلًا من مشاعر الألم والإرهاق. الاكتئاب المزمن والتجارب العاطفية المؤلمة يمكن أن تجعلك تشعرين بالوحدة والعجز، ولكن لا تنسي أن هذا الشعور ليس دائمًا. هناك خطوات يمكنك اتخاذها لتخطي هذه المرحلة: إذا كنت تعانين من الاكتئاب لفترة طويلة، فإن المتابعة مع معالج نفسي يمكن أن تكون خطوة مهمة، لعلاج الأسباب النفسية والتعامل مع مشاعرك وفهمها. على الرغم من الشعور بالإرهاق، من المهم أن تبدأي في الاهتمام بنفسك تدريجيًا. حاولِ أن تبدأي في تبني عادات صحية مثل ممارسة الرياضة، حتى لو كانت بشكل بسيط، مثل المشي لمدة قصيرة كل يوم. أيضًا، حاولِ أن تنظمي وقتك للنوم بشكل منتظم وتتناولي طعامًا متوازنًا. إذا كانت العلاقات السابقة قد تسببت لك في الألم، قد تكون بحاجة للعمل على بناء احترامك لذاتك وثقتك بنفسك. ابدأي بتحديد أهداف صغيرة قابلة للتحقيق في حياتك اليومية، واحتفلي بأي تقدم تحرزينه، مهما كان صغيرًا. الحب من طرف واحد يمكن أن يترك جرحًا عميقًا. قد يكون من المفيد التحدث عن مشاعرك مع شخص موثوق، أو حتى الكتابة عن هذه المشاعر لتفريغها. من المهم أن تدركي أنه من الطبيعي أن تشعري بالحزن على فشل العلاقة، لكنك تستحقين الحب والاحترام في المستقبل. ابدأي في البحث عن نشاطات قد تمنحك لحظات من الفرح، مثل هواياتك المفضلة أو الأنشطة التي كنت تحبينها في الماضي. قد تساعدك هذه الأنشطة على استعادة شعورك بالانتصار والإيجابية. من المهم أن تعرفي أن الشفاء يستغرق وقتًا. لا تتوقعي أن تختفي مشاعر الاكتئاب فجأة، ولكن بالتدريج ستشعرين بتغيير في طريقة تفكيرك ومشاعرك.
أجاب عن السؤال
د. زينب ذيبأجاب عن السؤال
الدكتور مازن اسعد العسيليأجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانيأجاب عن السؤال
الدكتور مروان السمهوريآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
استخدام dermosalic لعلاج الجفاف الشديد بالوجه. يُفضل تطبيق العلاج على البشرة المعنية مرتين يوميًا حتى تحقيق النتائج المرجوة. يُمكنك تجديد العلاج عند الحاجة، ولا مانع من استخدام مرطب للبشرة مع العلاج؛ حيث يمكنك استخدام مرطب خفيف غير دهني مثل الجلسرين أو الهيالورونيك أسيد.
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانينخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالككل فترة وفترة تظهر حبوب على اطراف اصابعي وعلى باطن اليدين وتعمل حكة شديدة لليدين هل هو نوع من انواع الاكزيما او اله اسم آخر في قسم الامراض الجلدية
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانيانا حامل نهاية الشهر الثامن ووزن الجنين كيلو و يوجد خطر على حياة الجنين وكيف ازيد وزنة بسرعة
أجاب عن السؤال
د. محمد عمارعملت اختبار حمل منزلي وظهر خط واحد وباقي الشريط كان وردي كله وبعد كم ساعه صار خط ثقيل وخط وردي صريح وليس شفاف او رمادي
أجاب عن السؤال
الدكتور طريف وليد الاطرشاعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانيظهور حبوب على الجلد تكون بها راس به ماء ثم تحمر وتجف وتكون بها مادة بيضاء وانتشر بين الاطفال
أجاب عن السؤال
الدكتور محمد علي عبد ...
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية