ظهرت لدي حبوب وبقع حمراء، وشخصها الطبيب على أنها حساسية. وصف لي دواء ريفليكس، وقد اختفت الحبوب بالفعل، ولكن البقع الحمراء لا تزال موجودة، بل وانتشرت في منطقة الفخذ. أنا...
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانيأجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانيأجاب عن السؤال
الدكتور مروان السمهوريلا توجد دراسات كافية حول سلامة استخدام هذه المنتجات أثناء الحمل. من الأفضل استشارة طبيبك أو طبيب الجلدية لتقييم حالتك وتقديم النصح المناسب. يمكنك أيضًا استخدام شامبو طبيعي خالٍ من المواد الكيميائية الضارة كبديل آمن.
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانيأجاب عن السؤال
د. دانه حمد سعيد جمعهعوضك الله خيرًا، في الغالب تعود الدورة الشهرية بعد 4-8 أسابيع بعد الإجهاض في الشهر الأول، ومرور 45 يومًا منذ الإجهاض يعني أنكِ مازلتِ ضمن المدة الطبيعية، لأن جسمكِ يحتاج وقتًا لكي يعود لمستويات الهرمونات الطبيعية وتنظيم الدورة الشهرية مرة أخرى.
بناءً على ما تم توضيحه عليكِ الانتظار وسوف يبدأ نزيف الدورة الشهرية خلال مدة قصيرة غالبًا، ولكن في حال ظهور أعراض غير طبيعية، فالأفضل مراجعة الطبيبة النسائية للتأكد من عدم وجود أي بقايا من الحمل السابق في الرحم تمنع نزول الدورة بشكل طبيعي.
أما بالنسبة لظهور الحمل بعد الإجهاض فيعتمد على التبويض، فقد يبدأ التبويض من جديد بعد الإجهاض قبل نزول أول دورة، لذلك لا يمكن التنبؤ بالوقت المناسب لإجراء تحليل الحمل، ولكن الأفضل إجراء تحليل حمل منزل بين الحين والآخر للاطمئنان في حال تأخر نزيف الدورة.
للمزيد:
أجاب عن السؤال
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشابناءً على وصفك والأشعة المرفقة، يبدو أنك تعاني من التواء في مفصل اليد. قد يكون هناك أيضًا تمزق في الأربطة أو الأوتار. يُنصح بزيارة طبيب مختص في أقرب وقت ممكن لتقييم حالتك بدقة وتقديم العلاج المناسب. قد تحتاج إلى جبيرة أو دعامة لتثبيت المفصل، بالإضافة إلى العلاج الطبيعي لتسريع عملية الشفاء.
أجاب عن السؤال
الدكتور مازن اسعد العسيليآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
نعم يُمكن استخدام صابونة ACM مع كريم سيبيونيكس K لعلاج الحبوب والرؤوس السوداء. يجب استخدام الصابونة ACM كغسول للوجه يومياً صباحاً ومساءً، بينما يُفضل استخدام كريم سيبيونيكس K على المناطق المصابة بالحبوب قبل النوم. قد يتطلب العلاج بعض الوقت لرؤية النتائج، لذا يجب الاستمرار في استخدام المنتجات والانتظار لحوالي شهر أو أكثر قبل التقييم.
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانينخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالككل فترة وفترة تظهر حبوب على اطراف اصابعي وعلى باطن اليدين وتعمل حكة شديدة لليدين هل هو نوع من انواع الاكزيما او اله اسم آخر في قسم الامراض الجلدية
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانيانا حامل نهاية الشهر الثامن ووزن الجنين كيلو و يوجد خطر على حياة الجنين وكيف ازيد وزنة بسرعة
أجاب عن السؤال
د. محمد عمارعملت اختبار حمل منزلي وظهر خط واحد وباقي الشريط كان وردي كله وبعد كم ساعه صار خط ثقيل وخط وردي صريح وليس شفاف او رمادي
أجاب عن السؤال
الدكتور طريف وليد الاطرشاعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص
أجاب عن السؤال
د. احمد مسلمانيظهور حبوب على الجلد تكون بها راس به ماء ثم تحمر وتجف وتكون بها مادة بيضاء وانتشر بين الاطفال
أجاب عن السؤال
الدكتور محمد علي عبد ...
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية