أسئلة واجابات طبية

 
سؤال من أنثى سنة
الأمراض الجلدية

كانت عندي حساسية لفترة طويلة في جفوني لكن الحمد لله عالجتها من فترة بس التصبغات ما راحت وش علاجها غير فيتامين سي لأن ما زاد أبدا

التصبغات على الجفون تكون نتيجة لعدة أسباب، بما في ذلك التعرض للأشعة الشمسية أو الالتهابات المتكررة. إذا كان لديك حساسية سابقة، فقد تكون التسببات الأخرى تتعلق بتلك الحالة. يفضل أن تزوري طبيب جلدية متخصص للحصول على تقييم شامل وخيارات العلاج المناسبة، حيث قد يحتاج الأمر إلى علاجات موضعية أو خيارات أخرى مثل التقشير الكيميائي أو الليزر.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 26 سنة
الصحة الجنسية

هل من الطبيعي لمس ورؤية البربخ والإحساس بالأنابيب المكونة للبربخ بشكل بارز وغير ملتفة بشكل كامل بدون وجود ألم عند اللمس، وانا اقصد البربخ الموجود خلف الخصية اليسرى وليس الدوالي

نعم، من الطبيعي أن تتمكن من لمس البربخ والإحساس بأنابيبه خلف الخصية. البربخ هو هيكل أنبوبي ملتف يقع خلف الخصية، ووظيفته تخزين الحيوانات المنوية ونقلها.

ومع ذلك، إذا كنت تشعر بأي قلق أو لاحظت أي تغييرات غير طبيعية، فمن الأفضل استشارة الطبيب.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
الأمراض الجنسية

من أربع سنين عملت علاقة وجالي السيلان، وعرفت العلاج من عالنت، وراح الحمد لله بس فضل عندي خوف أنه يكون في مرض من يلي ملهوش أعراض عملت تحليل إيدز وطلع...

من الجيد أنك قمت بعمل تحليل للفيروس المسبب للإيدز وبما أن النتيجة سلبية فهذا مطمئن بحد ذاته، وبالنسبة للأمراض الأخرى المنقولة جنسيًا فلا يوجد تحليل واحد يكشف عنها جميعها، ولكن تتوفر في المختبرات والمراكز الصحية مجموعات محددة مسبقًا من التحاليل المخصصة لمثل هذه الحالة تشمل جميع أنواع الأمراض المنقولة جنسيًا، يمكنك طلب إجراء هذه التحاليل للاطمئنان بشكل تام.

 

بشكل عام مرور أربع سنوات دون ظهور أعراض واضحة عليك ينفي غالبًا وجود أي مشكلة صحية فلا داعي للقلق، ولكن كما ذكرت لك للاطمئنان يمكنك إجراء التحاليل الأخرى.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى 43 سنة
جراحة عامة

والذي يعاني إمساك ونوبات ألم في البطن وقيء تشخصت حالته بالتصاقات في الأمعاء تؤدي إلى انسداد مؤقت. أود أخذ رأيكم حول إجراء عملية إزالة الالتصاقات بناءً على التقارير المرفقة

بناءً على الأعراض والتشخيص المذكور في تقاريرك، فإن إجراء عملية إزالة الالتصاقات قد يكون الخيار الأنسب لتخفيف الانسداد المؤقت وتحسين جودة حياتك. ومع ذلك، من المهم مناقشة المخاطر والفوائد المحتملة للعملية مع طبيبك المعالج قبل اتخاذ أي قرار نهائي. يمكن للطبيب تقييم حالتك بدقة وتقديم توصيات مخصصة بناءً على حالتك الصحية وتاريخك الطبي.

أجاب عن السؤال

الدكتور حسن ابراهيم خليفة
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
الدهون وخطر الإصابة بالسكري أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر 25 سنة
الأمراض الجنسية

مارست علاقة جنسية غير آمنة قبل أسبوعين، وبعدها بيوم ظهرت علي أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا. الآن أعاني من آلام في العظام، خاصةً في الساقين عند الوقوف. هل يمكن أن تكون...

من المهم أن تأخذ الأعراض التي تعاني منها على محمل الجد. ظهور أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا بعد ممارسة جنسية غير آمنة قد يكون له عدة أسباب، فيمكن أن تكون آلام العظام مرتبطة بممارسة جنسية غير آمنة، وبعض الأمراض المنقولة جنسيًا يمكن أن تسبب أعراضًا تشمل آلامًا في العظام والمفاصل، مثل التهاب المفصل السيلاني.

 

ومن الأسباب الأخرى المحتملة لألم المفاصل لديك ما يلي:

  • عدوى منقولة جنسيًا: بعض الأمراض المنقولة جنسيًا مثل الكلاميديا، والزهري، وفيروس نقص المناعة البشرية في مراحله الأولية يمكن أن تسبب أعراضًا تشبه الأنفلونزا وآلامًا في العظام والمفاصل.
  • عدوى أخرى: قد تكون الأعراض التي تعاني منها ناتجة عن عدوى فيروسية أو بكتيرية أخرى غير مرتبطة بالنشاط الجنسي.
  • أسباب أخرى: آلام العظام يمكن أن يكون لها أسباب أخرى غير مرتبطة بالعدوى، مثل الإجهاد، أو نقص الفيتامينات، أو حالات طبية أخرى.

نظرًا لظهور أعراض تشبه الأنفلونزا بعد ممارسة جنسية غير آمنة، وظهور آلام في العظام، من الضروري جدًا أن تستشير طبيبًا في أقرب وقت ممكن. يمكن للطبيب إجراء الفحوصات اللازمة لتحديد السبب الدقيق للأعراض التي تعاني منها وتقديم التشخيص والعلاج المناسبين.

 

للمزيد:

altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم