طرق طبيعية لزيادة إنتاج هرمون النمو

طرق طبيعية لزيادة إنتاج هرمون النمو

أخبار الطبي. أعلنت تقارير طبية حديثة أن هرمون النمو البشري الاصطناعي له فوائد محتملة كمضاد للشيخوخة. ولكن هل يستحق الأمر العناء؟

ويتم إنتاج هرمون النمو بشكل طبيعي من الغدة النخامية، وهي بنية صغيرة في قاعدة الدماغ، للمساعدة في تحفيز النمو في مرحلة الطفولة، والحفاظ على حيوية الأنسجة والأعضاء. إلا أنه كلما تقدم الإنسان في العمر، تنتج الغدة كميات أقل وأقل من الهرمون، إلى أن تصل إلى الضمور.

ولكن وفقا لتقارير مايو كلينيك، فإن هرمون النمو البشري الاصطناعي قادر على إيقاف أو تأخير عملية الشيخوخة، ويساعد على استعادة حيوية الأعضاء. وهناك العديد من المخاطر عند تناول هذا الهرمون دون أن يكون الشخص بحاجة إليه. وتتراوح هذه الأعراض الجانبية من مشاكل صغيرة كمتلازمة النفق الرسغي وألم المفاصل، إلى مساكل أكثر خطورة تتضمن السكري وأمراض القلب.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

ومع ذلك، هناك طرق أفضل لزيادة هرمون النمو الخاص بك، بشكل طبيعي ودون آثار جانبية.

فقد قال خبراء أن التخلص من الدهون المتراكمة في البطن يساعد على عكس خفض انتاج هرمون النمو. كما أظهرت ممارسة التمارين والمحافظة على النشاط تحسين مستوى هرمون النمو في جسم الإنسان.

مشكلتى ان عظام الكتف عريضة وليس سمنة علوية كما اننى لدى صلغ وراثى هل هذا طبيعى ام هناك مشكلة فى الهرمونات وما هو العلاج ؟

كما أن عليك التأكد من نظامك الغذائي أيضا، فقد أرشد الخبراء الناس إلى الإبيتعاد عن الكربوهيدرات التي تؤدي إلى رفع نسبة السكر في الدم بشكل كبير، لأن الأنسولين أو الإرتفاع الشديد في الأنسولين يؤدي إلى تثبيط إفراز هرمون النمو بشكل كبير. وينصح الخبراء بالتخطيط بحذر لآخر وجبة في يومك، فوجبة خفيفة قبل النوم غنية بالبروتينات وقليلة الكربوهيدرات تساعد على إنتاج هرمون النمو.

وأخيرا، احصل على نوم هانئ ومريح. معظم كمية انتاج هرمون النمو البشري تحدث أثناء النوم، وفقا للخبراء. وانماط النمو القليل قد تساهم في كميات أقل من هرمون النمو في الجسم.

اقرا ايضاً :

الكورتزون  ليس دائما سئ السمعه

المصدر:Fox News

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في هرمونات

وتقدم لخطبتي شخص لكن احترت كثيرا حيث اني قصيرة القامة مالعلآج مستاءه من وضعي وزني وطـولي اخجل من نفسي هل يوجد علاج وهل يفيد هرمون

١- مبروك، فليس للطول علاقة بالزواج ٢- فرصة ان يزداد طول الانسان بعد عمر ٢١ تكون ضعيفة بغض النظر عن الدراسات التي تبين ان نمو الانسان يمكن ان يمتد الى ٢٣ عاما المهم معرفة سبب قصر القامة الذي تعاني منه لمعرفة العلاج ينفسم قصر القامة الى ثلاثة اقسام ١- الوراثي : ويكون له علاقة بطول الوالدين الاصلي وهذا النوع يمكن حسابه باستخدام طول الوالدين في معادلة خاصة ٢-قصر القامة المتعلق بتأخر نمو العظم :   ٣-   قصر القامة نتيجة مرض مزمن   يتم اكتشاف هذه الانواع خلال الطفولة وتتم معالجة كل نوع حسب معطياته اذا كان قابلاا للعلاج   العلاجات الحالية من هرمونات او عمليات  نتائج نجاحها غير مشجعة ، أمامك بعض الوقت للنمو ،لكن يمكنك مراجعة اختصاصي غدد صماء للمساعدة.  -

سؤال من ذكر

في هرمونات

هل استعمال هرمون النمو مفيد بعد بلوغ و الزيادة في الطول في هده السن

لا، هرمون النمو لايسبب زيادة في الطول بهذا العمر، فهرمون النمو مسؤول عن نمو العظام بشكل طولي اي زيادة في طول الجسم ولكن قبل ان تنغلق مشاشات العظام اي قبل عمر 18 الى 20 سنة، بينما بعد ذلك هرمون النمو يسبب زيادة في نمو العظم بشكل عرضي وليس طولي وهو مايسبب ضخامة في ملامح الشخص وفي الحالات المرضية يسبب المرض المعروف باسم ضخامة النهايات

سؤال من أنثى

في هرمونات

ان احقن هرمون النمو لزيادة الطول ل عمرها وطولها متر ونصف

قد يساعد أخذ هرمون النمو على زيادة الطول لمن لديهم نقص في هرمون النمو في الأصل، بينما لا يكون له أي تأثير على الطول في حال كانت مستويات الهرمون في الجسم طبيعية، وعادة ما يصل الشخص إلى طوله الطبيعي بعد مرحلة البلوغ.
المراجع

https://www.betterhealth.vic.gov.au/health/conditionsandtreatments/growth-hormone

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية