استرازينيكا تتأخر أيضاً في تسليم شحنات لقاحها إلى الاتحاد الاوروبي

استرازينيكا تتأخر أيضاً في تسليم شحنات لقاحها إلى الاتحاد الاوروبي

بعد تأخر تسليم لقاح فايزر عن الدول الأوروبية، أعلن المتحدث الرسمي باسم شركة أسترازينيكا الأمريكية أن شحناتها الأولية من لقاح فيروس كورونا سوف تصل بكميات أقل إلى الاتحاد الأوروبي، وذلك  بسبب وجود خلل في الإنتاج وانخفاض في العائدات في مصنع اللقاحات في أوروبا.

كما بينت مفوضية الاتحاد الأوروبي أن شركة استرازينيكا قد طلبت من "مجلس توجيه التطعيم" في الاتحاد إعادة جدولة مواعيد تسليم شحنات اللقاح دون إعطاء أي تفاصيل أخرى.

للمزيد: فايزر تقطع امدادت لقاح فيروس كورونا عن كندا ودول أوروبا

ماذا قالت استرازينيكا عن موعد تزويد أوروبا بشحنات اللقاح؟

بين المتحدث الرسمي باسم شركة استرازينيكا، أن الشركة تواصل زيادة الإنتاج وأنها تنوي تزويد دول الاتحاد الأوروبي بعشرات الملايين من جرعات اللقاح خلال شهري فبراير ومارس من هذا العام.

لقاح فيروس كورونا

ردة فعل بعض دول الإتحاد الأوروبي بتأخر تسليم لقاح استرازينيكا

 بين وزير الصحة النمساوي رودولف أنشوبر لشركة استرازينيكا بأن هذا التأخر غير مقبول أبداََ،  وأنه يجب على الشركة الالتزام بالكميات المتفق عليها مسبقاََ.

وقد بينت السلطات المختصة في النمسا، واليونان، والدنمارك، وجمهورية التشيك، أنها ستضغط على وكالة الأدوية الأوروبية حتى يتم اعتماد لقاح شركة استرازينيكا بشكل أسرع، مع العلم أنه لم يتم اعتماده بعد.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

ذات صلة :
فوائد أخذ لقاح كورونا كيفية حجز موعد لقاح كورونا لقاحات كورونا المستجد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان