الامهات كبيرات السن اكثر احتمالا للاصابة بالاضطرابات النفسية

الامهات كبيرات السن اكثر احتمالا للاصابة بالاضطرابات النفسية

أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان الامهات للمرة الاولى واللاتي يكن في عمر الثلاثينات واكثر ولديهن تاريخ للاصابة بالاكتئاب هن اكثر احتمالا للاصابة باضطرابات نفسية خلال الحمل وبعد الولادة مقارنة بالنساء الاصغر سنا.

قام الباحثون بدراسة الرابط بين عمر الام المتقدم عند الحمل ( اكثر من 32 عام ) والاضطرابات النفسية خلال الحمل ( خلال الاسابيع 17 و 30 من الحمل ) وبعد الولادة بفترة تصل الى 18 شهر. وشملت الدراسة 19,291 امرأة انجبت طفلا للمرة الاولى.

وبعد الاخذ بعين الاعتبار الاختلافات بين عمليات الولادة وبين الاطفال الرضع, وجد الباحثون ان النساء في عمر متقدم لديهم نتائج اعلى في الاصابة بالاضطرابات النفسية ( كانت نسبة احتمال الاصابة 1.14 اعتمادا على قائمة تحقق من الاعراض مقارنة بالنساء اللاتي تتراوح اعمارهم من 25 عام الى 31 عام.

خططي لمشوار حملك عن طريق استخدام حاسبة التبويض

حملي التطبيق

وكان احتمال الاصابة الاكبر بالاضطرابات النفسية والتي كانت موجودة فقط لدى النساء ذات العمر المتقدم واللاتي كان لديهن تاريخ للاصابة بالاكتئاب.

واوضح الباحثون انه بزيادة الميل نحو تأجيل ولادة الاطفال في البلاد المتقدمة, فان مفهوم انجاب الاطفال للمرة الاولى في عمر صغير او كبير قد تغير. كما ان مجموعة جديدة من النساء تتعرض للاضطرابات النفسية خلال الحمل و مرحلة الامومة المبكرة.    

اعاني من تعب عام وارهاق و لدي نقص في فيتامين د

المصدر: physiciansbriefing

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في صحة المرأة

انا ة اعاني من الام اسفل البطن مع اضطرابات في الدورة الشهرية مع كثرة التبول ان تفيدوني و

بالنسبه الى كثره التبول فانصحك باجراء تحليل وزراعه للبول لاستبعاد وجود التهابات بوليه قد تؤدي الى هذه الاعراض. انا بالنسبه الى خلل الدوره فعليك مراجعه طبيبك النسائيه لاخذ كل المعلومات عن حالتك وكذلك دورتك والاعراض المصاحبه لخلل الدوره ومن ثم اجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه وفحص للمبايض بالسونار ومن ثم يمكن اعطائك العلاج المناسب لحالتك.

سؤال من أنثى

في صحة المرأة

اختى تعنى من الام كبيرة اثنا الدورة الشهرية متل الرمتيزم تصاب بالام في رجليها و ظهرها وبطنها ولا تحب زيارة الطبيب فهل من حل مع

افضل علاج لهذه الالام هواما حبوب فولتارين (diclofenac sodium)او بروفين (mefinamic acid),او ابر الفولتارين بحالة الالام الشديدة ولكنها لاتعطى اذا كانت تعاني من الربو او قرحة المعدة وتستبدل في هذه الحالة بحبوب بانادول...وانصحهابمراجعة طبيب النسائية لاستبعاد الاسباب العضوية لهذه الالام...

سؤال من أنثى

في صحة المرأة

٤٣ والدورة الشهرية كانت تاتيني بانتظام الا انه اسبوعين حتى بعد انتهاء الدورة الشهرية يصيبني دم بشكل يومي هل هو نتيجة اضطراب في الدورة او

وقد تحدث غزارة الطمث او بدون اسباب عضوية واضحة او نتيجه وجود الياف رحميه، لذلك انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء فحص للدم والتاكد من عدم وجود فقر دم بسبب الدوره الغزيره وكذلك اجراء فحص للغده الدرقيه وفحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه للرحم والمبايض.وحسب تقييم الطبيب لبطانه الرحم وكذلك حسب عليك اجراء عمليه كحت لبطانه الرحم وارسال عينه لتحليل الانسجه لاستبعاد وجود اي نمو غير طبيعي ببطانه الرحم قد بؤدي الى نزيف. وانصحك ايضاً باجراء مسحه لعنق الرحم لاستبعاد اي نمو غير طبيعي بعنق الرحم

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

5000 طبيب

يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

ذات صلة :
فوائد البيض المقلي العلاج بالتردد الحراري أنواع اضطرابات نظم القلب

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان