أطعمة تضر بالأسنان

 أطعمة تضر بالأسنان

أخبار الطبي. يعتبر مينا الاسنان اصلب مادة في جسم الانسان ولكن بعض الاطعمة قد تكون شديدة على الاسنان، وهذه بعض الاطعمة التي قد تضر بالاسنان:

- المشروبات الغازية: لا يعتبر السكر هو المؤثر الاكبر على الاسنان فان هذه المشروبات بما فيها المشروبات الغازية الخاصة بالحمية الغذائية تنزع المعادن من مينا الاسنان بسبب ارتفاع الحمض في مكوناتها. وذلك بتآكل الاحماض كالفوسفوريك و الماليك و الستيريك والتارتاريك. كما ان المشروبات بنكهة الحمضيات تذيب المينا اكثر بمرتين الى 5 مرات مقارنة بالمشروبات الغازية العادية.

- المشروبات الرياضية: قامت دراسة بمقارنة اثار التآكل لخمسة مشروبات مختلفة كانت المشروبات الرياضية لها الضرر الاعمق لمينا الاسنان وذلك بسبب التركيز العالي للاحماض القوية فيها.

مشروبات الطاقة: تأتي في المرتبة الثانية بعد المشروبات الرياضية لضررها على مينا الاسنان وذلك بسبب قدرتها على عزل الاحماض الموجودة في المشروبات. هذه المشروبات ضارة وخاصة للمراهقين لان مينا الاسنان لديهم تكون اقل نضجا واكثر مسامية.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

تحدث مع طبيب تحدث مع طبيب

-عصير الفواكه: تجنب عصائر التفاح والتوت والحمضيات والتي تمتلئ باحماض التي تهلك مينا الاسنان. وينصح بشرب هذه العصائر بكميات معتدلة وغسل الفم بعد تناولها ويمكن ايضا تناول العصائر المدعمة بالكالسيوم لتقليل الضرر على الاسنان.

- الفواكه: التقليل من الحمضيات كالبرتقال والليمون والتي تحتوي على احماض ضارة بمينا الاسنان بالاضافة الى التوت.

- الحلوى الحامضة: فانها قاسية على مينا الاسنان بالاضافة الى حموضتها الكبيرة.

قمت بعملية جراحية على ضرس العقل و اني أتناول دواء رابيدوس و مضاد حيوي و فلازول و حدث جماع خفت ان احمل

- الخل: وستخدم بكثرة في السلطات والصلصات والمخللات ورقائق البطاطا والذي يسبب الكثير من المشاكل لمينا الاسنان. وجدت دراسة ان المراهقون الذين يتناولون اطعمة تحتوي على الخل بشكل متكرر لديهم احتمال الاصابة بتآكل المينا بنسبة 30% - 80% مقارنة باقرانهم الذين لم يتناولوا تلك الاطعمة.

المصدر: yahoo

اقرا ايضاً :

أسباب رائحة الفم

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

5000 طبيب

يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

ذات صلة :
فوائد البيض المقلي العلاج بالتردد الحراري أنواع اضطرابات نظم القلب

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان