أخبار الطبي. بينت دراسة في دورية أرشيف الجراحة ،بأن الأشخاص اللذين يقومون بإجراء عملية لتخفيف الوزن ليسوا وحدهم تتناقص أوزانهم ولكن أفراد اسرتهم تتناقص أوزانهم أيضا .

وجد الجراحون في كلية الطب في جامعة ستانفورد أن بعد سنة واحدة من اجراء عملية لتخفيف الوزن لشخص بأن أفراد اسرته التي تعاني من السمنة الزائدة استطاعت فقدان 8 باوند من وزنها ، كان الوزن 234 ونزل إلى 226 .

قال الدكتورجون مارتون الطبيب الجراح الذي أشرف على الدراسة   " السمنة هي حقا مرض عائلي "  وأضاف

"عندما تقوم بإجراء عملية تخفيف وزن لمريض، فإنك لاتعطي فوائد للمريض فقط ولكن لعائلته أيضا .      

أفراد الأسرة الكبار ، وتقتصر على أولئك الذين يعيشون مع المريض ، قاموا بخفض معدل تناولهم المشروبات الكحولية من 11 إلى واحد ،وقل محيط خصرهم 3 إنش . 

 الاطفال المرضى لا تفقد من وزنها ، ولكن مورتون قال بأن الأطفال من المتوقع لهم زيادة وزنهم . قال الكثير من الأطفال من الربع الى النصف منهم بأنهم اتبعوا نظام غذائي بعد الجراحة التي أجريت لآبائهم  .     

تستند هذه النتائج على 35 مريضا الذين خضعوا لعملية جراحية في المعدة وكذلك 35 من أفراد الأسرة البالغين و 15 طفلا.

زوجتي عملت عمليه ازاله المراره وفتق صغير بالمنظار " متى الموعد المناساب للحمل

وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، فنحو ثلث البالغين في الولايات المتحدة يعانون من البدانة ، وزيادة خطر تعرضهم لمشاكل صحية مثل أمراض القلب والسكري.

في حين أن هناك العديد من الطرق لانقاص الوزن, وإن الجراحة هي العلاج الطبي الجيد بالنسبة للسمنة الشديدة.

ذكرت الجمعية الأمريكية لجراحات الأيض وعلاج البدانة بأنه أكثر من 220 ألف شخص أجروا عملية إنقاص للوزن في أمريكيا في عام 2009، وكان تكلفة العملية للشخص الواحد هي 20 ألف دولار .

وجدت دراسة واحدة بأن 7% من المرضى من حدثت لهم مضاعفات من الجراحة ، ولكن معظم المضاعفات من مشاكل في الجرح و كانت طفيفة . ولكن المضاعفات الخطيرة -- مثل النزيف أو الفشل الكلوي -- وقعت في 2.6 % من المرضى وكانت أكثر شيوعا في جراحة لتغيير شرايين مما كانت عليه في إجراء ربط المعدة.

الدراسة الجديدة صغيرة ولا تثبت أن الجراحة تساعد أفراد الأسرة على إنقاص وزنهم. وقال مورتون لكنه يشير إلى أنه ربما ،  كما أن الشخص الذي يعاني من السمنة يكون وكأنه شريك في المخاطر التي يتعرض لها الاخرين.

عملية ربط المعدة

المصدر: foxnews