4 امور تحدث بعد حبس البول لفترة طويلة

4 امور تحدث بعد حبس البول  لفترة طويلة

حبس البول عمدا قد يكون له تأثير على صحتك سواء كان ذلك بسبب انشغالك أو لمجرد شعورك بالكسل، على الشخص أن يتبول كل أربع إلى ست ساعات، قد يكون هناك عواقب إذا تم حبس البول لمدة طويلة.

سلبيات حبس البول لفترات طويلة

1. وقوع حادث التبول اللا إرادي

  • هو احتمال حقيقي، لأنه عندما تمتلئ المثانة أكثر وأكثر تفقد فرصتك بالوصول الى الحمام في الوقت المناسب.
  • تخيل المثانة كبالون يمتلئ بالمياه وكلما أجلت الذهاب الى الحمام تصبح أكبر وأثقل، مما يشكل ضغط على العضلات وقد يؤدي الى التسريب.

2. اضعاف قاع الحوض

  • عندما تجبر المثانة على حمل البول لساعات، تبدأ العضلات في قاع الحوض في فقدان قوتها.
  • عضلات قاع الحوض تنقبض بطريقة منسقة لمساعدتك إما على الإفراج عن البول أو حبسه.
  • لكن إذا كنت تحبس البول باستمرار قد ينتهي بك الأمر بوجود خلل ما في عضلات قاع الحوض مما قد يسبب في فقدان السيطرة على وظائف المثانة مع مرور الوقت.

3. الشعور بألم طويل الأمد

  • إذا حبست البول لوقت طويل جدا، قد يستمر الشعور بالألم المصاحب لعملية حبس البول.
  • مجرد ظهور إشارات ألم في أسفل البطن قد لا يزول الألم بسبب تشنج العضلات وعدم قدرتها على الارتخاء وقد يستمر الألم لعدة أيام. 

4. توسع أو تمدد المثانة المثانة

  • لن تنفجر ولكنها بالتأكيد سوف تمتد إلى حدودها و تتوسع.
  • أحد الآثار الجانبية لتمدد أو توسع المثانة بشكل مفرط هي فقدان جسدك للقدرة على استقبال الإشارات التي تدل على حاجتك إلى إفراغ المثانة.

ليس عليك التبول في نفس الدقيقة التي تشعر فيها بالرغبة في التبول، و لكن لا ينبغي عليك أبدا أن تصل إلى النقطة التي تشعر فيها بعدم ارتياح أو ألم، إذا وصلت إلى تلك المرحلة تكون قد انتظرت طويلا.

إقرأ أيضاً:

التبول الليلي اللا إرادي الابتدائي

الاحتباس البولي وآلام أسفل البطن

في الفترة ما يبن العشاء وسحور اشرب كميات كثيرة من الماء وخصوصا قبل أدان الفجر من ما يجعلن ادخل المرحاض عدت مرات لتبول المرجو منكم إرشادات في هده الحالة وشكرآ

المصدر:

http://www.netdoctor.co.uk/healthy-living/sexual-health/a29046/what-happens-when-you-hold-your-bladder/

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض المسالك البولية والتناسلية

تكرر التبول ليلا ثم توقفت عن الشرب في الليل فتوقفت الحاجة مع شعور بمشكلة في تدفق البول وعدم فراغ المثانة...

اخي العزيز - عليك بعمل فحص للبول فقد يكون ناتج عن التهابات وترسبات او انها مثانه عصبية او قولون عصبي لا تقلق سوف تتحسن وتزول المشكلة مع الوقت - تحياتي.
ذات صلة :
أطعمة ترفع الكوليسترول الضار فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان