هل تستطيع الساعة الذكية الكشف عن الرجفان الأذيني؟

هل تستطيع الساعة الذكية الكشف عن الرجفان الأذيني؟

يؤثر الرجفان الأذيني (AF) على 34 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، وهو السبب الرئيسي خلف الإصابة بالجلطة الدماغية.

التوصل لوسائل تتمكن من رصد الرجفان الأذيني باستمرار وسهولة سوف يمنع الإصابة بالسكتات الدماغية والموت بشكل كبير.

عملت دراسة على طريقة لتطوير وسيلة للتحقق من صحة الشبكة العصبية العميقة للكشف عن الرجفان الأذيني باستخدام بيانات من الساعة الذكية.

قدمت الدراسة سؤالها الرئيسي؛ ما مدى جودة تحليل بيانات جهاز استشعار الساعات الذكية عن طريق شبكة عصبية عميقة لكشف الرجفان الأذيني؟

في هذه الدراسة المتعددة الجنسيات للأوعية القلبية التي تم تنسيقها في جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو، تم استخدام الساعات الذكية للحصول على بيانات معدل ضربات القلب وعدد الخطوات من أجل تطوير نظام حلول حسابي.

وجدت هذه الدراسة أن 51 من المشاركين الذين كانوا يمثلون كارديوفيرجن (cardioversion) وهي ساعة ذكية متاحة تجاريًا تمكنوا من اكتشاف الرجفان الأذيني بدقة عالية.

من بين 1617 شخصًا متنقلًا يرتدون الساعة الذكية تم تصنيف الأشخاص الذين يعانون من الرجفان الأذيني الذي تم الإبلاغ عنه ذاتيًا بشكل صحيح بدقة معتدلة.

هذا يعني أن هذه البيانات تدعم إثبات المفهوم أن استخدام الساعة الذكية المتوفرة تجاريًا مع مصنّف الشبكة العصبي العميق له القدرة على الكشف عن الرجفان الأذيني ﻟﮐن ﻣﻊ ﻓﻘدان ﺑﻌض اﻟﺣﺳﺎﺳﯾﺔ واﻟﺧﺻوﺻﯾﺔ ﻣﻘﺎﺑل ﺗﺧطﯾط اﻟﺗﻘﯾﯾم اﻟﻘﯾﺎﺳﻲ ﻟﻟﻣﻌﯾﺎر.

القيام بالمزيد من الدراسات سوف يساعد على تحديد الدور الأمثل للساعات الذكية في تقييم الإيقاع.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

تحدث مع طبيب تحدث مع طبيب

المصدر: Passive Detection of Atrial Fibrillation Using a Commercially Available Smartwatch

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في أمراض القلب و الشرايين

معي رجفان اذيني من ٤ سنوات و اسبوع اعاني من صداع ودوار يصاحبه تعرق شديد يستمر معي ٦ الى ١٠ ساعات وايضا تشوش بالرؤية خصوصا

هناك أسباب كثيرة لذلك وفي مقدمتها الرجفان الأذيني الغير مسيطر عليه علاجيا، وننصح بالتقييم الطبي من قبل الأخصائي المشرف على الحالة للتحقق

سؤال من أنثى

في أمراض القلب و الشرايين

يعني اية الرفرفة الاذينية او الرجفان الاذيني و مرض الانسداد الشديد في الصمام الابهر او الرئوي

الرجفان الأذيني هو تسارع غير منتظم في القلب و يؤدي الى فشل القلب و الجلطات الدماغية اذا لن يعالج التضيق في الصمام يصف حاله و هو نقص مساحة الصمام نتيجة امراض معينة او عيب في الصمام نفسه

سؤال من أنثى

في أمراض القلب و الشرايين

ماخطر الرجفان الاذيني وماهي الاحتياطات الواجب انباعها في عمر مابعد الخمسين

الرجفان الأذيني يمكن ان يودي الى جلطات دماغية، المرضى الذين احتمالية اصابتهم اكثر من غيرهم هم المرضى الكبار بالسن اكثر من ٦٥ عام ، مرضى الضغط و السكري، والمرضى الذين يعانون من مشاكل في القلب او الذين سبق لهم ان اصيبوا بجلطة دماغية

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

5000 طبيب

يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

ذات صلة :
الوقاية من الرجفان الأذيني القلق والرجفان الأذيني ماذا تعرف عن الرجفان الأذيني

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان