فقدان الوزن يعالج التهاب المفاصل

فقدان الوزن يعالج التهاب المفاصل

 

السمنة تستهدف التغيرات الحيوية الكيميائية والالتهابية التي تتسبب في الاصابة بالفصال العظمي والالم وفقدان الحركة المرتبطة بهذه الحالة.


أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان فقدان الوزن قد يمنع و يخفف بشكل واضح من اعراض الفصال العظمي , وهو مرض تقدمي للمفاصل يعرف بالتهاب المفاصل التمزقي.

 

وقال الباحثون انه يوجد رابط واضح بين السمنة والفصال العظمي , ويأتي الرابط من كلا العوامل الكيميائية الحيوية والعوامل الجهازية. 


واضاف الباحثون انه حوالي نصف حالات الفصال العظمي في الركبة في الولايات المتحدة قد يتم تجنبها اذا ازيلت السمنة من عوامل الاصابة من خلال علاجها.


حيث ان زيادة الوزن والضغط على المفاصل قد يؤدي الى زيادة الاحتكاك. كما ان انسجة الدهون البيضاء وهي من الاعضاء الداخلية الصماء التي تستهدف الالتهابات وهي موجودة بكثرة بين المصابين بالسمنة.


سلام اريد ان اسألك انا سقطت على يدي فبدأت اشعر بالالم شديد وتغير لون اليد الى الازرق وانتفخت يدي ولا استطيع تحريك يدي بشكل جيد فماهو المشكل وكيف اعالجه وشكرا

وتعتبر السمنة من عوامل الاصابة بارتفاع ضغط الدم ومقاومة الانسولين واضطرابات الايضية الاخرى. كما ان السمنة من العوامل المستقلة للاصابة بالالم وخاصة في بنية الانسجة الملساء كالاوتار.


وقد يساعد فقدان الوزن على تخفيف الالم وعودة الوظائف وجودة الحياة للمرضى المصابين بالفصال العظمي وبالتالي تجنب 111,206 حالة استبدال ركبة سنويا.


وقال الباحثون انه من المهم ان يكون الاطباء مدركين الطرق المختلفة التي تسبب بها السمنة الاصابة بالفصال العظمي وليس فقط في العلاج انما في منع الاصابة بهذه الحالات ايضا. وقال الباحثون انهم يصنفون فقدان الوزن من خيارات العلاج الاولي للالتهاب المفاصل وآلام المفاصل.

 

 

 

اقرا ايضاً :

أوتار اليد التهاباتها  مؤلمة .. ولكن  يمكن  علاجها

المصدر: Science Daily

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان