حمض الفوليك قد يزيد من خطر الاصابة بالربو

حمض الفوليك قد يزيد من خطر الاصابة بالربو

أخبار الطبي ـ البحوث النرويجية الأخيرة تشير إلى أنه قد يكون هناك صلة بين المستويات العالية من حمض الفوليكفي الأمهات الحوامل وظهور الربو لدى أطفالهم، بالرغم من ذلك يؤكد الباحثون أن النساء الحوامل يجب أن يستمروا في أخذ مكملات حمض الفوليك على النحو الموصى به من قبل أطبائهم.

في النرويج أي مرأة تخطط للحمل أو هي في المراحل الأولى من الحمل يوصف لها حمض الفوليك لتعزيز نمو الجنين الطبيعي، والتقليل من خطر الاصابة بشلل الحبل الشوكي لدى المواليد الجدد.

ولكن هذه الدراسة تشير إلى أن آثار حمض الفوليك قد لا تكون ايجابية تماما كما كان يُعتقد. يقول بعض الأطباء: أن المرآة الحامل يجب أن تستمر في اتخاذ مكملات حمض الفوليك بضمير مرتاح، ويقول الباحثون: لقد قارنا مستويات حمض الفوليك في دم ما يقرب 2000 امرأة حامل مع حالات الربو لدى أطفالهم حتى سن ثلاثة أعوام، وأظهرت النتائج أنه كلما ارتفع مستوى حمض الفوليك في دم المرأة، كان هناك زيادة من خطر وجود الربو لدى الطفل.

والدراسة تحققت أيضا عددا من العوامل الأخرى مثل مستوى تعليم الأم، مؤشر كتلة الجسم لدى الأم، والتدخين أثناء الحمل وعما إذا كانت الأم نفسها تعاني من الربو. مع ذلك ذلك ما زال سابق لأوانه القول بيقين أن هناك علاقة مباشرة بين حمض الفوليك والربو، ولكن يقترح الباحثون ضبط الجرعة الموصى بها، وربما اعطاءها فقط لمجموعات محددة من النساء.الطبي

 

بعد 4 أيام من دخول والدتي للمستشفى أصيبت بمكروب في الرئة pneumonie bactérienne a pseudomonas pseudoalcalidène. اود معرفة سبب اصابتها بهذا المكروب؟

 

 

المصدر: sciencedaily

اقرا ايضاً :

الفيروسات تسبب غالبية أمراض الجهاز التنفسي

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز التنفسي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز التنفسي

هل مرض الاتهاب الرئوي ينتقل بالعدوى؟؟ وكيف يمكن تجنب العدوى في حال وجود فرد من العائلة مصاب؟؟

نسبة العدوى حسب نوع الالتهاب هل هو بكتيري او فيروسي لكن في كل الحالات هنالك احتمال للعدوى , ينتقل المرض بإستنشاق الهواء الملوث بالجراثيم من عطاس أو سعال شخص مصاب، أو من إستعمال أدوات المائدة الخاص بشخص مصاب بالإلتهاب الرئوي و الوقاية تكون بتجنب التعرض لمما سبق .

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز التنفسي

أنا مريض بالربو منذ الخامسة من عمري و أتبع دواء فونتولين هل أبقى على هذا الحال مدى الحياة

عادة تحتاج لمواصلة العلاج مدي الحياة و لكن يجب المتابعة مع طبيب امراض الصدر و ذلك لرفع او خفض الجرعة و عدد الادوية حسب حالتك الصحية (اعراض و علامات الربو الشعبي)

سؤال من أنثى سنة 34

في أمراض الجهاز التنفسي

اام مرضعه وتعاني من مرض السل فهل علاج السل يؤثر على الرضيع

بعض الأمراض التى تصيب الأم تمنع ممارسة الرضاعة الطبيعية ومنها أصابة الام الشديدة بالسكرى او السل او بعض أمراض القلب ، او ان تكون الام مصابة بالجنون فيمكن أن تؤذى طفلها بدون أن تشعر .
ذات صلة :
أطعمة ترفع الكوليسترول الضار فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان