ما هو سبب وفاة حديثي الولادة

ما هو سبب وفاة حديثي الولادة


أخبار الطبي-عمّان



البكتيريا العُقدية (ب)  هي بكتيريا موجودة في الجهاز الهضمي بشكل طبيعي وأيضا موجودة في قناة الولادة في واحدة من كل أربع نساء حوامل.



على الرغم من أن هذه البكتيريا عادة ما تكون غير ضارة للأم، فإنها يمكن أن تسبب مرض الطفل، اجهاضه أو موته.

وهي السبب الأكثر شيوعا للالتهابات التي تهدد حياة الأطفال حديثي الولادة وفقا للمراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها (CDC). 



طفلة عمرها 11 سنة تعاني من دوخة ولا يوجد تركيز والدوخة في الرأس خصوصا في منطقة الجبهة ويمين وشمال الحاجب مع وجع في البطن والمعدة في وقت العصبية

لا ينبغي الخلط بين هذا الإلتهاب والتهاب الحلق الذي تُسببه أيضاً بكتيريا عُقدية ولكن من المجموعة (أ).

ليس  كُل الأطفال الذين يتعرضون للبكتيريا العُقدية (ب)  يصابون بالإلتهاب والمرض لكن إن حدث هذا فهم معرضون للوفاة داخل الرحم أو تسمم الدم أو إلتهاب الرئوي أو السحايا. 



لذلك يجب فحص جميع النساء ضد البكتيريا العُقدية (ب)  وإن كانت نتيجة الفحص إيجابية تُعطى الحامل مضاداً حيوياً في الوريد أثناء الحمل وخلال الولادة ويُفضل أن يتم الفحص والعلاج سريعاً قبل أن يصل الإلتهاب إلى السائل الأمينوسي  حول الطفل وإلتهاب رئتيه.

 

اقرا ايضاً :

الدليل الشامل حول الحمى عند الأطفال

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأطفال

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

مغص حديثي الولادة ما حلوله

مغص الرضع عرض شائع سواء كانت ارضاعة طبيعية او اكثر حدوثا اذا كانت صناعية ان الجهاز الهضمي لدي الرضع في الاسابيع الاولي من العمر لا يزال غير ناضج تماما لذلك فهو متحسس لبعض المواد الموجودة في الحليب الصناعي او حليب الثدي. كما ان ابتلاع الغازات اثناء الرضاعة عامل رئيسي وقد تكون لدي الطفل حساسية من نوع الحليب الصناعي او صعوبة في هضم السكريات مثل اللاكتوز...واسباب اخري كثيرة لذلك يمكنك التغلب عالمشكلة بتحديد السبب فيها!! ابداي باتباع الارشادات السليمة اثناء وبعد الرضعة بمعني الرضعة تعطي حينما يحتاج اليها الطفل ساعدي الطفل علي اخراج الهواء الذي يبتلعه اثناء الرضاعة بحمله عي مستوي الكتف و....تابعي
ذات صلة :
فحوصات حديثي الولادة المخبرية : احذروا تجاهلها مخاطر زيت الزيتون للرضع حديثي الولادة التهاب الكبد عند الأطفال حديثي الولادة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان