لا تبالغ في حماية طفلك من مسببات الحساسية والجراثيم

لا تبالغ في حماية طفلك من مسببات الحساسية والجراثيم

أخبار الطبي-عمّان


أشارت دراسة أجراها عُلماء من مركز جونز هوبكنز للاطفال في بالتيمور ونشرت بتاريخ 4 حزيران (يونيو) 2014 أن الأطفال الرُضع الذين يتعرضون خلال السنة الأولى من حياتهم  للبكتيريا المنزلية والمواد المسببة للحساسية هم أقل إحتمالاً للتعرض لأمراض الحساسية والتنفس والربو.


أجرى الباحثون دراستهم على 467 من حديثي الولادة , وتمّ تتبع صحتهم أكثر من 3 سنوات، زار الباحثون منازل الأطفال الرضع لقياس مستويات المواد المسببة للحساسية.


اختبر فريق البحث الأطفال الرضع لأمراض الحساسية والتنفس عن طريق استخدام عينات الدم ووخز الجلد والاختبارات والامتحانات البدنية والإستبايانات للوالدين. كما جُمع المحتوى البكتيري في الغبار من منازل 104 طفل.

كان الأطفال الذين نشأوا من دون التعرض لمسببات الحساسية ثلاث مرات أكثر أن يواجهوا مشاكل التنفس، مقارنة مع أولئك الذين نشأوا مع جميع المواد المسببة للحساسية. والمثير للإهتمام أنّه كلما تعرض الأطفال لمسببات حساسية وحيوانات وأوساخ أكثر خلال عامهم الأول كلما كان التأثير الوقائي أكثر.
المصدر:medicalnewstoday

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأطفال

سؤال من ذكر سنة 32

في أمراض الأطفال

ابني(خديج34 اسبوع) لديه ضعف في اللغة الطلبية و الاشارة و المناداة بالرغم من فهمه الجيديحب العناق و التقبيل يتواصل بصريا...

إذا كان في الفترة السابقة يتناول الغلوتين رغم وجود الحساسية قد يؤثر عليه أحيانا إذا توقف عن أكل الغلوتين يبدأ تحسن النمو كونه يعبر عن نفسه أمر جيد ولكن لا بد من اختلاطه بمن هم في سنة لإجادة التعبيرات وأنتي تتواصلي معه دائما وتحدثيه كتير حتي ينطلق لسانه بإذن الله

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأطفال

إبني يبلغ 5 سنوات كثير المرض بالحنجرة و الكحة نتيجة حساسية وضعف المناعة وقد تعب من كثرة الأدوية بالمضادات الحيوية...

1-طب الاعشاب لاعلم لنا به.تستطيع ان تسأل عطاراً! 2-من الذي شخص ابنك بنقص المناعة؟!! 3-ليس كل التهاب يستوجب مضاد حيوي!كثرة المضادات هي التي تسبب كثرة الامراض. انت بحاجة لطبيب اطفال جيد فقط سلامته

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

طفلي عمره 4اشهر اتضح من تحليل البراز وجود سموم المطثية العسيرة a b هل المضاد الفموي يكفي للقضاء على الجرثومة...

من الممكن من تناول بعض المضادات الحيويه التي تسبب هذا الحاله ,نعم المضاد الفموي يكفي للقضضاء على هذه البكتيريا ثلاث مرات ويميا حسب وزن الطفل لمدة عشر ايام
ذات صلة :
فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر علاج الجلطة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان