٣١ كانون الثاني ٢٠١١

أخبار الطبي - ان التدخين السلبي يزيد من اصابة الاطفال بالتهابات الاذن الوسطى ، فقد وجد الباحثون ان عدم تعرض الاطفال للتدخين السلبي يرتبط بعدد أقل من حالات التهاب الأذن الوسطى .

واشار الباحثون أيضاً الى وجود أدلة كافية لوجود صلة بين التدخين في المنازل والتهابات الأذن عند الأطفال.

ووجد الباحثون من الدراسة التي اجريت على بيانات من المعهد الوطني للسرطان ان عدد المنازل الخالية من التدخين تضاعف تقريبا من 45 ٪ في عام 1993 إلى 86 ٪ في عام 2006. ويقول الباحثون هذه الزيادة في عدد المنازل الخالية من التدخين كانت نتيجة لزيادة الوعي بمخاطر التدخين السلبي.

السلام عليكم.. ابني عمره 9 شهور ويومين لا يرضع طبيعي.. ياخذ رضعه صناعي وينام.. لكن مجرد ان يغفى نصف ساعه يبدأ بتحريك نفسه فهو يتحرك كثيرا وهو نائم كانه مستيقظ يضرب باقدامه ويديه ويتقلب من جانب لاخر ويركل ويمسك بالوساده والبطانيه ويضرب بيده ولا يهدأ ابدا مع انه مغمض العينين

وفي هذه الفترة الزمنية انخفضت زيارات المرضى من الأطفال الذين يعانون من التهاب الأذن الوسطى إلى العيادات بنسبلة 4،6 ٪ والى المستشفيات بنسبة 9،8 ٪.

إن التهابات الاذن الوسطى هي السبب الأكثر شيوعا لمراجعة الأطباء والمستشفيات لتلقي الرعاية الطبية . فقد وجد الباحثون ان متوسط عدد الزيارات للعيادات الخارجية لالتهاب الأذن الوسطى انخفض بنسبة 5 ٪ ، وأن نسبة الدخول الى المستشفيات انخفضت 10% بين عامي 1993 و 2006 ، وهذا يدل على زيادة الوعي لدى الاهل بمخاطر التدخين السلبي على الاطفال. الطبي

الأجسام الأجنبية في الطرق التنفسية عند الأطفال وتدابيرها العلاجية

المصدر : webmd