ملاحظات حول عملية الإعتناء بالأسنان

ملاحظات حول عملية الإعتناء بالأسنان

أخبار الطبي-عمّان

- إنّ الاستيقاظ صباحاً والقيام بتفريش الأسنان أصبح مهمة روتينية قد لا نعيرها الكثير من الإهتمام، إلا أنّ الإعتناء بنظافة الأسنان والتجويف الفموي مهمة جداً وقد تصل أهميتها إلى الحماية من أمراض القلب وغيرها.

- فيما يلي بعض الملاحظات حول عملية الإعتناء بالأسنان:
1. عدم استخدام فرشاية أسنان كهربائية:
إننا نقوم دائماً بالتشجيع على استخدام الفرشاة الكهربائية فهي تتذبذب بشكل أسرع، تنقل المياه ومعجون الأسنان في سرعات أكبر مما يجعلها أكثر فعالية في إزالة البلاك، الفرشاة الإلكترونية تمنعك أيضا من الإفراط في تنظيف الأسنان بالفرشاة حيث أنها تقوم بتنبيهك كل 30 ثانية أو نحو ذلك لتنتقل إلى مكان آخر في فمك ولكي لا تزيد مدة تنظيف الأسنان عن دقيقتين.

2. عدم الوصول إلى الزواية المهمة:

إنّ خط التقاء الأسنان باللثة هو الجزء الأهم للتنظيف من البلاك وذلك لتفادي التهابات اللثة، إن مواجهة فرشاة الأسنان للأسنان بشكل مستقيم قد تمنع الوصول إلى هذه المنطقة ولذا عليك إمالة الفرشاة بمقدار 45 درجة.

3. عدم استخدام خيط الأسنان:

استخدام الخيط  أمر مهم وفعال في الحد من المخاطر أمراض اللثة ومنع تسوس الأسنان على المدى الطويل.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

تحدث مع طبيب

4. تجاهل موضوع رائحة الفم:

إنّ رائحة الفم قد يكون سببها بعض البكتيريا التي تنمو على حليمات اللسان، عميلة كشط اللسان بأدوات خاصة تساعدك على التخلص من رائحة الفم الكريهة والبكتيريا.

5. فرط التركيز على الفلورايد:

لا شك أن الفلورايد مثير للجدل، المؤسسات الصحية مثل الجمعية الطبية الأمريكية، وجمعية أطباء الأسنان الأمريكية، ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها يقرون أن الفلورايد في مياه الشرب ومعاجين الأسنان التي تحتوي على الفلورايد مفيد لمنع تسوس الأسنان. ولكن هناك سلبيات تحيط بالفلورايد، مثل الأبحاث التي تربط مستويات عالية من الفلورايد بخفض مستويات الذكاء. 
ولكن في نهاية المطاف، وجود الفلورايد أو عدم وجوده ليس هو أكبر مشكلة في تنظيف الأسنان فالفرشاة الكهربائية يمكنها ازالة البلاك ومنع تسوس الأسنان.
 
 
للمزيد:
 
 
المصدر:

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في أمراض الأسنان

اشكو من تنميل خفيف جدا في الخد الايسر و الشفه بالاتجاه الايسر مع وجود الم خفيف بالاسنان هل له علاقه بالاسنان وماذا افعل

احيانا الالتهاب القوي يكون السبب في بعض التنميل او اجراء خلع جراحي او زراعة الأسنان لذلك يجب تحديد السبب ليتم العلاج بالطريقة الصحيحة

سؤال من أنثى

في أمراض الأسنان

غعندي تشوه في الاسنان الامامية احد الاسنان طالع فوق الثاني فهل استخدم تقويم اسنان ام اعمل عملية تجميل للاسنان

فى عمر ال16 ننصح باجراء تقويم للاسنان ولان الهدف والغايه من تقويم الاسنان هو تصحيح ومعالجه الاسنان المعوجه للوصول الى اطباق سليم للاسنان وعظم الفكين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

5000 طبيب

يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

ذات صلة :
اسباب زيادة ضربات القلب المفاجئ تأثير التهاب الجيوب الأنفية على الجسم علاج النقرس

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان