أخبار الطبي . أشارت دراسة حديثة الى أن السيدات الاسيويات واللواتي ينتمين للعرق الأسود تتناقص فرصة حملهن مقارنة بالسيدات البيض عند الخضوع لعلاج العقم ذاته وقد يرتبط ذلك بالتركيبة الجينية او العوامل الاجتماعية والبيئية الأخرى .

تمت دراسة معدلات نجاح عمليات الاخصاب خارج الجسم ( IVF ) لاكثر من 1,500 سيدة , وكانت نسبة نجاح العملية 35% وكانت نسبة السيدات البيض بينهن 44%.

كما اختلفت نسبة النجاح بين الفئات العرقية الواحدة , حيث كانت نسبة نجاح عمليات الاخصاب خارج الجسم  21% للسيدات الآسيويات في المناطق الشرق أوسطية ,  و 23% لسيدات الافريقيات و 38% للسيدات من جنوب شرق اسيا .

حساب موعد الولادة التقريبي(بسيط)

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.
يتم تحديد عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية عن طريق حساب عدد الأيام المنقضية منذ أول يوم من آخر دورة شهرية، كما يمكن تحديد تاريخ الولادة المتوقع عن طريق إضافة 280 يوم (40 أسبوع) إلى تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية.

التاريخ الحالي
تاريخ أول يوم لآخر دورة
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
تاريخ الولادة المتوقع
عمر الحمل التقريبي

ذكر الباحثون انهم بحاجة للمزيد من الابحاث والدراسات السريرية التي تتضمن الخلفية الجينية للمرضى والعوامل المؤثرة على نتائج الانجاب والتي تشمل نمط الحياة بالاضافة الى التقاليد السائدة بين الفئات العرقية المختلفة.

وأشار الباحثون أن نتائج هذه الدراسة قد تساعد في مناقشة احتمالات نجاح عمليات الاخصاب خارج الجسم  لدى الازواج ,  بالاضافة الى تحفيز السيدات من اعراق محددة على التوجه للعلاج المبكر للانجاب .

المصدر : BBC

أحدث وسيلة لمنع الحمل