لقاح انفلونزا الخنازير( H1N1) آمن في فترة الحمل

لقاح انفلونزا الخنازير( H1N1) آمن في فترة الحمل

أخبار الطبي. وفقاً لتقرير جديد للحكومة والتي تحصي المشاكل الصحية التي تحدث بعد التطعيم فإنه على ما يبدو أن اللقاح ضد انفلونزا الخنازير (H1N1) آمن للنساء الحوامل.

وخلال مواسم  الانفلونزا لعامي 2009 و 2010, تلقى الملايين من النساء الحوامل اللقاح ضد انفلونزا الخنازير

( H1N1) ، ولكن لم يرد حتى الآن سوى أقل من 300 مضاعفة محتملة في قاعدة البيانات الوطنية.

يقدر الباحثون أن من أصل مليون امرأة حامل قد تلقوا اللقاح، فإن 118 منهن قد تعرضوا للآثار الجانبية المحتملة من المطعوم.

وقال مؤلف الدراسة الدكتور بيدرو مورو من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن هذه النتائج تدعم توصية رسمية بضرورة تلقي النساء الحوامل للقاح الإنفلونزا الموسمي ، والذي سيحتوي على لقاح H1N1 في موسم الأنفلونزا القادم.

وقال مورو لوكالة رويترز هيلث: "بناء على جميع المعلومات المتوفرة لدينا ، فنحن نعتقد بالتأكيد  أنه ينبغي على النساء الحوامل أن تتلقى لقاح الإنفلونزا في موسم 2011-2012 " . وأضاف قائلاً: "إن لقاح الأنفلونزا  سيحمي  النساء الحوامل وأطفالهن الذين لم يولدوا بعد ، وحماية الأطفال أيضاً ما بعد الولادة".

بالمقارنة مع النساء من نفس الفئة العمرية الذين ليسوا من الحوامل والأمهات يتوقعون  أن يكونوا معرضين أكثر للمرض بشكل خطير من عدوى الأنفلونزا والحاجة إلى الدخول  إلى المستشفى.

وفقا لمركز السيطرة على الأمراض، بلغت نسبة النساء الحوامل واحد في 20 حالة وفاة بسبب أنفلونزا H1N1 في عام 2009. وبالمقارنة ، كان واحدا فقط في 100 حامل في السكان.

أحدث النتائج تنبع من البيانات المقدمة من نظام الإبلاغ عن الآثار الجانبية من اللقاح ، ونظام مراقبة سلامة اللقاحات التي تديرها الحكومة الاتحادية. أنها تسمح لأي شخص -- بمن فيهم الأطباء وصانعي اللقاحات والمرضى -- تقديم تقرير المشاكل الصحية التي تنشأ بعد التطعيم.


ويساعد هذا النظام مسئولو الصحة بتسجيل أي آثار جانبية غير عادية أو جديدة،

في التقرير الأخير الذي نشر في المجلة الأميركية لأمراض النساء والتوليد ، أفاد باحثون أن لقاح انفلونزا الخنازير, لم يظهر عنه أي أعراض خطيرة في النساء الحوامل.

 

 

 



حساب موعد الولادة التقريبي(بسيط)

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.
يتم تحديد عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية عن طريق حساب عدد الأيام المنقضية منذ أول يوم من آخر دورة شهرية، كما يمكن تحديد تاريخ الولادة المتوقع عن طريق إضافة 280 يوم (40 أسبوع) إلى تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية.

التاريخ الحالي
تاريخ أول يوم لآخر دورة
×إغلاق

نتائج العملية الحسابية

تاريخ الولادة المتوقع

عمر الحمل التقريبي

 

 

 

 

 

 

اقرا ايضاً :

حياة المرأة الحامل وما يُرافقها من تغيرات نفسية وفيسيولوجية


المصدر: foxnews

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

انا اخذت تطعيم الانفلونزا الموسمية والسحايا قبل نحو عشرة ايام استعدادا للحج، لكني اكتشفت الان اني حامل وربما صادف التطعيم...

التطعيمات هذه لا تحتوي على فيروسات حية ولكنها تحتوي على اجزاء غير حية من الفيروس مثل جدار الخلية او اجزاء اخرى وهذه تخفز الجسم لتكوين اجسام مضادة للفيروس ولكنها لا تؤدي الى حدوث المرض وطالما اخذت الجرعات فان شاء الله لا يوجد ضرر على الطفل وعلى العكس فان الكثير من الابحاث تنصح بالتطعيم اثناء الحمل لحماية الطفل

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

ما هو المضاعفات المتوقع للحامل في شهرها الثامن واخذ لقاح الحمي الصفراء من دون استشارة طبية

There are no large studies on the effect of Yellow fever vaccine on the baby; however, all the small studies did not show major problems to the developing baby. It is therefore advised to give the pregnant woman the vaccine if the benefits from taking it are more than the theoretical problems. Regards.

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

أختي عايشة في بريطانيا وحامل في الشهر السابع وفي مطعوم ضد السعال الديكي وهو يحمي الجنين عند ولادته هل تأخذه؟...

لا مانع من اخذه خلال الحمل و نعم ممكن ان ينقل الحمايه للجنين اذا اعطي بالاشهر الثلالثه اللخيره من الحمل و المظعوم امن و يعطى لحمايه الام في الاصل و بالاردن المطعوم ليس ضمن قائمه الجدول الوطني لتطعيم النساء الحوامل و الطعوم الوحيد الذي يعطى بشكل شبه روتيني هو مطعوم الكزاز فقط
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان