أخبار الطبي ـ السمنة بين النساء في سن الإنجاب في جميع أنحاء العالم بازدياد، ولأن أطفال هؤلاء النساء لهم القابلية للمعاناة من السمنة المفرطة، فمن التوقع أن ينتشر وباء السمنة وزيادة الوزن خلال الأجيال القادمة.

في خضم هذا الاتجاه، حاول الباحثون الإجابة على السؤال التالي : إذا فقدت الأمهات الدهون قبل الحمل، هل يفيد ذلك صحة أطفالهم؟ وأظهرت دراسة تعاونية بين الباحثين أنه إذا انقصت الأمهات البدينات من أوزانها قبل الحمل، فإن ذلك يضفي فوائد صحية على الأطفال.

في الدراسة حفز الباحثون بدانة الأم عن طريق تغذية مجموعة من إناث الفئران بطعام غني بالدهون قبل التزاوج، وتم تغذية الإناث في المجموعة الثانية بشكل طبيعي قبل شهر واحد من التزاوج.

تمت دراسة على صغار الذكور فقط وتبين أن نسل الأمهات السمينات يعانون من السمنة المفرطة، وانعكست هذه التغييرات بشكل كبير عندما استخدمت الحمية الغذائية في الأمهات. وقال الباحثون أن هذه هي أول دراسة تظهر قابلية عكس تأثيرات بدانة الأم على ذريتها بالتدخل قبل الحمل.

حساب موعد الولادة التقريبي(بسيط)

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.
يتم تحديد عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية عن طريق حساب عدد الأيام المنقضية منذ أول يوم من آخر دورة شهرية، كما يمكن تحديد تاريخ الولادة المتوقع عن طريق إضافة 280 يوم (40 أسبوع) إلى تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية.

التاريخ الحالي
تاريخ أول يوم لآخر دورة
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
تاريخ الولادة المتوقع
عمر الحمل التقريبي
التغيرات الجلدية التي تظهر اثناء الحمل

المصدر: sciencedaily