أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان استخدام الام الحامل للكحول قد يزيد احتمال الاصابة بكل من متلازمة الوفاة المفاجئة للاطفال الرضع ووفاة الاطفال الرضع غير المرتبطة بمتلازمة الوفاة المفاجئة.



وقام الباحثون باستخدام التصنيف الدولي للامراض على الصحة والصحة العقلية وبيانات الادوية والكحول منذ عام 1983 الى عام 2005 لتحديد الامهات اللاتي تم تشخيصهم باستخدام الكحول بالاضافة الى مطابقته مع الامهات دون التشخيص باستخدام الكحول ( ومطابقة عمر الام الحامل والعرق وسنة ولادة اطفالهم ).



ووجد الباحثون 303 حالة وفاة مفاجئة و 598 حالة وفاة غير مرتبطة بمتلازمة الوفاة المفاجئة بين الاطفال الرضع. وكان استخدام الام خلال فترة الحمل مرتبط باعلى احتمال للاصابة بالوفاة المفاجئة للاطفال الرضع بنسبة 6.92 حيث كان التشخيص بعد عام من الولادة بنسبة 8.61.



وكان احتمال وفاة الاطفال الرضع دون الاصابة بمتلازمة الوفاة المفاجئة اكثر من الضعف بين النساء اللاتي استخدمن الكحول خلال فترة الحمل . وعلى الاقل 16.41% من الوفيات المفاجئة بين الاطفال الرضع و 3.4% من وفيات الاطفال الرضع غير المصنفة ضمن متلازمة الوفاة المفاجئة كانت مرتبطة بشكل كبير مع استخدام الام الحامل للكحول.

حساب موعد الولادة التقريبي(بسيط)

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.
يتم تحديد عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية عن طريق حساب عدد الأيام المنقضية منذ أول يوم من آخر دورة شهرية، كما يمكن تحديد تاريخ الولادة المتوقع عن طريق إضافة 280 يوم (40 أسبوع) إلى تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية.

التاريخ الحالي
تاريخ أول يوم لآخر دورة
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
تاريخ الولادة المتوقع
عمر الحمل التقريبي

المصدر: (HealthDay News)

التغيرات الجلدية التي تظهر اثناء الحمل