أخبار الطبي. أظهرت دراسات حديثة ان تناول المرأة الحامل للألبان قليلة الدسم يزيد من خطر اصابة الطفل بالربو والحساسية الانفية ( حمى القش ).

الدراسة تهدف الى معرفة اثر الاحماض الدهنية في منتجات الالبان في حماية الاطفال من الربو وامراض الحساسية.

قام الباحثون بمتابعة النساء الحوامل بتناول الحليب و منتجات الالبان اثناء فترة الحمل من خلال مراقبة انتشار الربو وحساسية الانف باستخدام الاستبيانات.

اظهرت النتائج ان تناول الحليب اثناء الحمل لم يرتبط مع زيادة الاصابات بالربو ولكنه فعليا اظهر حماية للاطفال من الاصابة بالربو.

تناول النساء للالبان قليلة الدسم جعل احتمال اصابة اطفالهم بالربو اكثر بـ 1.6 مرة مع مرور عامهم السابع بالاضافة الى زيادة احتمال اصابتهم بالحساسية الانفية وظهور اعراض الربو، مقارنة مع اطفال النساء اللاتي لم تتناول هذه المنتجات.

حساب موعد الولادة التقريبي(بسيط)

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.
يتم تحديد عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية عن طريق حساب عدد الأيام المنقضية منذ أول يوم من آخر دورة شهرية، كما يمكن تحديد تاريخ الولادة المتوقع عن طريق إضافة 280 يوم (40 أسبوع) إلى تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية.

التاريخ الحالي
تاريخ أول يوم لآخر دورة
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
تاريخ الولادة المتوقع
عمر الحمل التقريبي

يقترح الباحثون بان المواد الطبيعية غير المرتبطة بالدهون الموجودة في الألبان قد تلعب دور في زيادة خطر الاصابة بالربو والحساسية الانفية. ويطلب الباحثون اجراء المزيد من الدراسات لمعرفة ما اذا كان للنمط الصحي لمتناولي الالبان قليلة الدسم له اثر في هذه النتائج على المدى البعيد.


“تشــــنج الحمـــل” أســـــبابــه.. وأعـراضه

 المصدر: sciencedaily