أخبار الطبي . اظهرت دراسة حديثة ان السيدات اللواتي يشتكين من خوفهم من الولادة تزداد فر صة اصابتهم باكتئاب ما بعد الولادة , كما ان السيدات اللواتي ثبتت اصابتهم بالاكتئاب تزداد فرصة اصابتهم باكتئاب ما بعد الولاد بمعدل يفوق الضعف .  

اظهر الباحثون ان احتمال الاصابة باكتئاب ما بعد الولادة يكون في اعلى مستوياته بعد ولادة الطفل الاول , وبعض العوامل التي تؤثر في الاصابة باكتئاب ما بعد الولادة هي الولادة القيصرية , الولادة المبكرة او اصابة الجنين بالتشوهات الخلقية كما تتراوع أعراض الاصابة باكتئاب ما بعد الولادة بين الخفيفة الى الشديدة عند 50-80% من السيدات وقد تؤثر هذه الأعراض على قدرة الام على التعامل مع طفلها وعلاقتها بطفلها مما يؤثر على الطفل في وقت لاحق .

أكد الباحثون أن التوصل لهذه العلاقة قد يساعد الاخصائيين في التنبؤ باحتمالية الاصابة باكتئاب ما بعد الولادة والتخطيط لعلاجه او الوقاية منه . 

حساب موعد الولادة التقريبي(بسيط)

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.
يتم تحديد عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية عن طريق حساب عدد الأيام المنقضية منذ أول يوم من آخر دورة شهرية، كما يمكن تحديد تاريخ الولادة المتوقع عن طريق إضافة 280 يوم (40 أسبوع) إلى تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية.

التاريخ الحالي
تاريخ أول يوم لآخر دورة
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
تاريخ الولادة المتوقع
عمر الحمل التقريبي
“تشــــنج الحمـــل” أســـــبابــه.. وأعـراضه

المصدر : Sciencedaily