أخبار الطبي. قال باحثون انه يجب الحد من استخدام ادوية البرد والانفلونزا – بدون وصفة طبية اثناء فترة الحمل.

وذلك لان بعض الادوية قد تحتوي مواد قد تكون ضارة في نمو الجنين، او لم يتم دراستها جيدا لاستخدام النساء الحوامل لها.

هذه بعض النصائح للنساء اللاتي يصبن بالبرد والانفلونزا اثناء الحمل او عندما يكن يرضعن اطفالهن طبيعيا:

- تناول اقل قدر ممكن من الادوية: ادوية البرد التي تصرف بدون وصفة طبية تحتوي ما يصل الى 6 مكونات لمجموعة واسعة من الاعراض كالسعال والسيلان الانفي والصداع، ولهذا عليك اختيار الدواء الذي يحتوي على المكونات التي تحتاجها الاعراض التي تعاني منها فقط.

- تجنب مضادات الاحتقان عن طريق الفم في مراحل مبكرة من الحمل: ظهر ارتباط عند تناول هذه الادوية في الثلث الاول من الحمل بزيادة خطر الاصابة بتشوهات جدار البطن للاجنة. استخدام البدائل كبخاخ الانف او القطرات المالحة قد يكون جيد على المدى القصير.

- الحذر من المكونات العشبية: العديد من الادوية التي تصرف بدون وصفة طبية تحتوي على اعشاب التي لم يتم تقييمها للاستخدام خلال فترة الحمل.

- عدم الاكثار من اقراص المص: قد تساعد هذه الاقراص في تسكين التهاب الحلق ولكنها غالبا ما تحتوي على السكر، وقد تحتوي على الزنك و فيتامين ج والي ينبغي ان تؤخذ بجرعات يومية محدودة اثناء الحمل ( من 80 الى 100 مغ يوميا من فيتامين ج و و 11 مغ يوميا من الزنك).

حساب موعد الولادة التقريبي(بسيط)

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.
يتم تحديد عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية عن طريق حساب عدد الأيام المنقضية منذ أول يوم من آخر دورة شهرية، كما يمكن تحديد تاريخ الولادة المتوقع عن طريق إضافة 280 يوم (40 أسبوع) إلى تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية.

التاريخ الحالي
تاريخ أول يوم لآخر دورة
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
تاريخ الولادة المتوقع
عمر الحمل التقريبي

- اختيار شراب السعال الخالي من الكحول.

المصدر: healthday

التغيرات الجلدية التي تظهر اثناء الحمل