أخبار الطبي ـ هناك نوع من تخدير الولادة و هو ما يسمى ب epidurals و هذا التخدير يكون عن طريق وضع المخدر في أسفل الظهر عند العمود الفقري و تكون ابرة واحدة ، وتعطى عادة لتخفيف الآلام بمعدل ثابت.

و قد تم اجراء الدراسات عليها حيث قال الباحثون لما لا نعطي المرأة السيطرة عليها بطريقتها الخاصة و يمكن ذلك أن يقلل من الحاجة إلى تدخل طبي.

و تكون السيطرة عليها من خلال و ضع طرف من الابرة في الظهر و الطرف الآخر موصول إلى يد السيدة و هي تقوم بالضغط على الزر اذا ما أحست بالألم خلال الولادة .

و حسب الدراسة يقول الباحثون أنه باستخدام هذه الطريقة فإننا نحتاج إلى أقل جرعة من المخدر . واحدة من سلبيات التخدير في العمود الفقري هو ارتفاع معدل استخدام الادوات لسحب الطفل او الشفاطة و لكن باستخدام هذه الطريقة أثبت الباحثون انه خفض معدل استخدام الادوات بنسبة 30 % و ذلك لأنه عند التحكم به من عن طريق المرأة فإنها لا تضغط على الزر إلا اذا أحست بالالم .الطبي

حساب موعد الولادة التقريبي(بسيط)

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.
يتم تحديد عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية عن طريق حساب عدد الأيام المنقضية منذ أول يوم من آخر دورة شهرية، كما يمكن تحديد تاريخ الولادة المتوقع عن طريق إضافة 280 يوم (40 أسبوع) إلى تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية.

التاريخ الحالي
تاريخ أول يوم لآخر دورة
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
تاريخ الولادة المتوقع
عمر الحمل التقريبي

المصدر : bbc