أخبار الطبي. بحسب تقرير جديد، إن النساء الحوامل اللواتي يستخدمن مسكن الألم المعروف بالأسيتامينوفين (الباراسيتامول)  يزدن من خطورة إصابة أطفالهم بالربو.

مع ذلك فإن هذه النتائج لا تثير القلق ،هكذا ذكر الباحث في هذه الدراسة الأستاذ الدكتور ريتشارد بيسلي، في معهد البحوث الطبية في نيوزيلندا. كما و أضاف " ما زال الاسيتامينوفين يعد دواء آمنا للاستخدام أثناء الحمل ، و النتائج التي توصلنا إليها لا تنفي التوصية به."

كما أخبر الأستاذ الدكتور  WebMD أن ما يبقى غير معروف إلى حد الآن ، هو إذا كان استخدام الحوامل للأسيتامينوفين سببا حقيقيا للربو عند أطفالهم. 

و أضاف " رسالتنا هي أن تحفز هذه الدراسة البحث حول الموضوع ، و أن تعزز حقا المبدأ العام لتجنب الأدوية غير الضرورية أثناء الحمل"، و كما يقول. "هذا التقرير لا يغير أي توصية".

سوف يبقى الأسيتامينوفين " المسكن المفضل لخفض الحمى في المرأة الحامل" كما يقول. "ولكننا نحذر من استخدامه بشكل متكرر،  ولا سيما من غير لازم ، خلال فترة الحمل."

حساب موعد الولادة التقريبي(بسيط)

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.
يتم تحديد عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية عن طريق حساب عدد الأيام المنقضية منذ أول يوم من آخر دورة شهرية، كما يمكن تحديد تاريخ الولادة المتوقع عن طريق إضافة 280 يوم (40 أسبوع) إلى تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية.

التاريخ الحالي
تاريخ أول يوم لآخر دورة
×إغلاق
نتائج العملية الحسابية
تاريخ الولادة المتوقع
عمر الحمل التقريبي


الحمل والنعاس

المصدر: webmd