فرنسا تستمر بإغلاق المطاعم بسبب فيروس كورونا المتحور

فرنسا تستمر بإغلاق المطاعم بسبب فيروس كورونا المتحور

قال بعض المختصين الفرنسيين أنه من المتوقع انتشار سلالة متحورة جديدة من فيروس كورونا في فرنسا خلال الشهر المقبل، مما يقلل من فرص إعادة فتح المطاعم وأماكن التزلج.

حيث تم إغلاق المطاعم نهاية شهر أكتوبر الفائت، ويتوقع الآن أن يستمر إغلاقها حتى نهاية شهر أبريل، مع العلم بأن خدمات الوجبات الجاهزة ما زالت مستمرة.

كورونا في فرنسا

وقد حذرت كارين لاكومب، رئيسة قسم الأمراض المعدية في مستشفى سانت أنطوان بباريس، من أن هذه السلالة الجديدة القادمة ستكون سريعة الانتشار والعدوى، وستغير من ديناميكية الوباء خلال الأسابيع القادمة.

وأعلن مصدر حكومي أنه بالرغم من استمرار إغلاق أماكن التزلج ولكن سوف يستمر السماح للسياح بزيارتها، مع العلم أن المصاعد الخاصة داخل هذه الأماكن لم يتم تشغيلها منذ بداية الموسم.

وقد دفع اكتشاف السلالات الجديدة لفيروس كورونا في بريطانيا، وألمانيا، وأيرلندا، ، وعدة دول أخرى اللجوء إلى الإغلاق الشامل، بعكس فرنسا، التي اكتفت بفرض حظر التجول ابتداءاََ من الساعة السادسة مساءاََ.

ومما يلفت النظر ارتفاع عدد حالات الإصابة بالفيروس داخل المستشفيات في فرنسا خلال العشرة أيام السابقة، فقد وصلت  إلى 2,839 حالة إصابة، وهو عدد أكبر بكثير مما كان عليه الوضع سابقاََ منذ شهر نوفمبر الماضي.

للمزيد: طيران الإمارات تعلق رحلاتها إلى ثلاث مدن استرالية بسبب كورونا المتحورة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

بسبب انتشار فيروس الكورونا هل يوجد بعض المحصنات لتفادي هذا الفيروس؟

لا يتوافر أي لُقاح مُضاد لفيروس كورونا الا أنه يُوصى باتباع الاجراءات الوقائية التالية : - غسل اليدين المتكرر بالماء والصابون . - تجنب لمس الأنف , الفم والعينين عند اتساخ اليدين . - تجنب الاتصال المباشر مع المُصابين بالعدوى أو مشاركتهم أدواتهم .

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

هل النقود الورقية تنقل لنا الأمراض المعدية والخطيرة ، وهل المصافحة باليد و الجلوس على المقاعد العامة ينقل الامراض أيضاً...

أما بالنسبة للنفود الورقية، فيمكنك إرسالها، فنحن لا نخاف من العدوى.ولا تنسى أن الهواء هو أفضل ناقل للجراثيم والأمراض، وكذلك الماء، لذبك با صديقي عليك الإختيار بين الذهاب إلى القمر أو العيش على هذه الأرض الملعونة المليئة بالأمراض والموبقات.
ذات صلة :
الفرق بين فيروس كورونا الأصلي وفيروس كورونا المتحور كل ما يهمك حول متحور اوميكرون الجديد متحور كوفيد 19 الجديد متحور يوم القيامة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان