طيران الإمارات تعلق رحلاتها إلى ثلاث مدن استرالية بسبب كورونا المتحورة

طيران الإمارات تعلق رحلاتها إلى ثلاث مدن استرالية بسبب كورونا المتحورة

علقت طيران الإمارات، الجمعة، رحلاتها إلى أكبر ثلاث مدن في أستراليا، حيث تم تشديد قيود السفر في مواجهة ظهور نسخ جديدة من فيروس كورونا المستجد.

وأبلغت شركة طيران الإمارات التي تتخذ من دبي مقراً لها، والتي كانت من بين آخر الشركات التي حافظت على روابطها مع الساحل الشرقي لأستراليا خلال معظم فترات الوباء، المسافرين مساء الجمعة أن عددًا من الرحلات المقررة الأسبوع المقبل سيكون الأخير.

سلالة جديدة من فيروس كورونا

وقالت طيران الإمارات على موقعها الإلكتروني إن خدماتها إلى سيدني وبريسبان وملبورن "ستتوقف حتى إشعار آخر"، وستواصل الشركة تسيير الرحلات الجوية إلى بيرث.

وتعليقًا على هذا القرار، أعلنت الحكومة الأسترالية عن رحلات جديدة لإعادة المواطنين، موضحة أن الشركات الأخرى التي تواصل هذه الخدمات يمكنها تحمل المسؤولية.

وقد أغلقت أستراليا حدودها في شهر مارس لمنع انتشار الفيروس، وذهبت الحكومة إلى حد وضع حد أقصى لعدد المواطنين المسموح لهم بالعودة إلى بلادهم.

وفي الأسبوع الماضي، قد تم تخفيض عدد الأشخاص المسموح لهم بدخول أستراليا، وأصبح من الضروري تقديم اختبار سلبي لفيروس كورونا قبل السفر إلى أستراليا.

وأثناء تقديم هذه الإجراءات، تحدث رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون عن العدد المتزايد للأشخاص في الحجر الصحي الذين ثبتت إصابتهم بأنواع طفرة من الفيروس.

وقد تم وضع أكثر من مليوني شخص في الحجر الصحي في بريسبان الكبرى لمدة ثلاثة أيام الأسبوع الماضي، بعد اكتشاف أول إصابة بالفيروس المتحور الذي تم اكتشافه في المملكة المتحدة.

للمزيد: الامارات تعلق الطيران مع جنوب افريقيا بسبب كورونا المتحورة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

انا سافرت لسوريا، وسكنت عشرة ايام عند اناس مصابيين بعدوى الجرب. الى الان لم تحصل لي اي عوارض والى الان...

بداية كان عليك تجنب التلامس الجسدي مع أي شخص أصيب بهذا المرض وعدم العبث باغراضه وأدواته الشخصية (مثل، مناشفه، ملابسه وغيرها)، وذلك من أجل الوقاية من الإصابة بهذا المرض. يظهر المرض بعد 4 -8 أسابيع من التعرض للإصابة وهذه تسمى فترة الحضانة أي أنك من الممكن قد أخذت العدوى.

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

عندي الفايروس الكبدي سي هل له علاج وهل يمنع الزواج بحيث لا استطيع الزواج لوجود المرض؟ لانه في السعوديه يطلب...

التهاب الكبد سي يختلف عن التهاب الكبد أ و ب وينتقل عبر الدم وليس له مطعوم حتى الآن ن وقد لا يسبب اية اضرار ، وقد يسبب أمراضا بسيطة و20%من الحالات تسبب تليف الكبد ، وعلاجه هو استعمال حقن الالترفبرون مع حبوب الريبافيرين وتناول بعض الادوية المضادة للأكسدة مثل سليمارين وفبتامينE لحماية خلايا الكبد من تأثير الفيروس وهذا العلاج يجب ان يكون تحت إشراف طبيب ويحتاج للصبر لأنه قد يستمر سنة كاملة
ذات صلة :
الفرق بين فيروس كورونا الأصلي وفيروس كورونا المتحور كل ما يهمك حول متحور اوميكرون الجديد متحور كوفيد 19 الجديد متحور يوم القيامة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان