سلطنة عمان تغلق حدودها البرية لمدة أسبوع بسبب كورونا

سلطنة عمان تغلق حدودها البرية لمدة أسبوع بسبب كورونا

قررت اللجنة العليا العمانية المكلفة بمعالجة قضايا جائحة فيروس كورونا (بالإنجليزية: Corona Virus) يوم الأحد إغلاق الموانئ البرية للسلطنة لمدة أسبوع واحد اعتبارًا من 18 يناير، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية.

وقالت اللجنة في بيان إن المنافذ البرية ستغلق من الساعة السادسة مساء يوم الاثنين بعد أن "أبلغ الفريق الفني المتخصص عن انتشار سلالة جديدة شديدة العدوى لفيروس كورونا".

وأكدت اللجنة أن الجهات المختصة بالسلطنة تتابع عن كثب أي تجاوزات خاصة بالاحتياطات فيروس كورونا، مضيفة أنه سيتم معاقبة المخالفين.

للمزيد: الامارات تعلق الطيران مع جنوب افريقيا بسبب كورونا المتحورة

كورونا في عمان

وأضافت أن عددا متزايدا من المواطنين والمقيمين لا يلتزمون بصرامة بالإجراءات الاحترازية المعتمدة، خاصةً عدم ارتداء الأقنعة وعقد التجمعات بأعداد كبيرة من المشاركين، مما قد يتسبب في تفشي الفيروس في المجتمع.

وفي وقت سابق من اليوم، أبلغت وزارة الصحة العمانية عن تسجيل 526 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وبذلك يصل العدد الإجمالي للحالات المسجلة في السلطنة إلى 131,790 حالة.

وقد أبلغت الوزارة عن ثلاث حالات وفاة مرتبطة بـفيروس كورونا، مما جعل عدد الوفيات الإجمالي المتعلقة بالفيروس 1,512 حالة وفاة.

ووصل إجمالي حالات الشفاء في السلطنة إلى 124,067 حالة، أو 94.1٪ من إجمالي الحالات المبلغ عنها.

وقد تم إدخال 13 مريضًا إلى المستشفى خلال الـ 24 ساعة الماضية، وبذلك ارتفع العدد الإجمالي للمرضى داخل المستشفيات إلى 69 مريضًا، منهم 21 في وحدات العناية المركزة (ICUs).

للمزيد: طيران الإمارات تعلق رحلاتها إلى ثلاث مدن استرالية بسبب كورونا المتحورة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

أخي مصاب بالتهاب الكبد الفيروسيB أريد ان أسأل عن آخر ما توصل إليه الطب الحديث في علاجه ، وأريد عناوين...

يعتمد العلاج على نوع التهاب الكبد ( حاد او مزمن) , فالتهاب الكبد الحاد يحتاج الى الراحة في الفراش و شرب الكثير من السوائل وتناول الاطعمة الصحية. اما التهاب الكبد المزمن يحتاج للمراقبة اليومية لفحوصات الدم الخاصة بالكبد بالمستشفى تستطيع مراجعة الدليل الطبي لمعرفة المراكز والاطباء المتخصصين ,

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

ما هي اعراض القرحة المعدية ارجو كلمات بسيطة لان تخصصي بعيد كل البعد عن الطب مع ان معدتي متعبة وعندي...

ارجو ان تصف لي ما هي عوارضك وما هو الذي يزعجك هل تعاني من حرقة او ارتجاع في المريء او الم وهل للالم علاقة بالطعام ان يزداد مع الطعام او يرتاح الالم مع الطعام ارجوا منك عمل فحص للبكتيريا الحلزونية التي هي من اهم مسببات التهابات المعدة التي تؤدي الى القرحة
ذات صلة :
فوائد التوت البري هل يمكن أن تستمر أعراض فيروس كورونا لمدة أشهر؟ كيفية حجز موعد لقاح كورونا

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان