أخبار الطبي . كشف باحثون عن تقنية جديدة تقلل من فرصة انتشار البكتيريا مما يقلل من الاصابة بالعدوى البكتيرية , وتعتمد هذه التقنية على النحاس الذي يُمثل أحد المعادن التي تمتلك خصائص مضادة للبكتيريا عُرفت منذ قرون.

عمل الباحثون على دمج جسيمات صغيرة الحجم من النحاس  مع مركب الفيرميكوليت الذي تُصنع منه اواني الطهي ووجد الباحثون بالاختبارات الاولية ان استخدام هذا المركب كان فاعلاً في القضاء على 100% من البكتيريا الاشريكية القولونية ( E.coli ) الموجودة داخل العينة المُستخدمة في الدراسة , كما ثبتت فعاليته في القضاء على البكتيريا العنقودية الذهبية .

أكدت دراسات اخرى ان النحاس يعتبر فعالا ضد بكتيريا السالمونيلا والبكتيريا المقاومة للمضاد الحيوي المثيسيللين كما ثبتت قدرته على القضاء على الفيروسات والفطريات ولذلك فان وجوده في أواني حفظ واعداد الاطعمة قد يساهم في منع الاصابة بحالات التسمم الغذائي المختلفة .

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟

اوضح الباحثون ان خلط النحاس مع مادة الفيرميكوليت ومواد اخرى عديدة مثل البلاستيم يسهل من استخدامه في تغليف الاطعمة والعلب وكرتون البيض المعتمد على السيلولوز. كما يتميز لكون ثمنه غير باهظ مما يزيد من امكانية استخدامه لتقديم الاطعمة وخاصة الفواكه والخضراوات وفي مياه الشرب في الاماكن العامة حيث تزداد فرصة انتقال العدوى .

أهمية  وضرورة  طعم  الإنفلونزا للحد من  تداعياتها  المرضية

المصدر : Sciencedaily