تحذير من شحنات مثلجات من الصين ملوثة بفيروس كورونا

تحذير من شحنات مثلجات من الصين ملوثة بفيروس كورونا

قالت الحكومة الصينية أنه تم العثور على فيروس كورونا (بالإنجليزية: Corona Virus) على منتجات الآيس كريم المصنَع في شرق الصين، مما دفع السلطات المختصة إلى سحب علب الكرتون من نفس الدفعة.

قال بيان صادر عن حكومة المدينة، إنه تم إغلاق شركة .Daqiaodao Food Co في تيانجين، المجاورة لبكين، ويجري اختبار موظفيها للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

ولم يكن هناك ما يشير إلى إصابة أي شخص بالفيروس من الآيس كريم.

فيروس كورونا والايس كريم

وقالت الحكومة إن معظم الصناديق الموجودة في الدفعة البالغ عددها 29 ألفًا لم يتم بيعها بعد.

وأضافت الحكومة أن هناك 390 صندوق تم بيعه في تيانجين، حيث يجري تعقب الصناديق وتم التواصل مع السلطات المختصة في أماكن أخرى لتأكيد عدم وصول المبيعات إلى مناطقهم.

وقالت الحكومة إن المكونات التي تحتوي عليها المثلجات (الأيس كريم) تشمل مسحوق الحليب النيوزيلندي ومسحوق مصل اللبن من أوكرانيا.

وقد اقترحت الحكومة الصينية أن فيروس كورونا، الذي تم اكتشافه لأول مرة في مدينة ووهان بوسط البلاد في أواخر عام 2019، قد جاء من الخارج.

وقد سلطت الضوء سابقاََ على أنه كان هناك اكتشافات لفيروس كورونا على الأسماك المستوردة وغيرها من الأطعمة، على الرغم من تشكك بعض العلماء الأجانب بذلك.

للمزيد: دراسة تبحث العلاقة بين كورونا ووجود أنماط جرثومية في الجسم

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

حنان القرعان هي صيدلانية حاصلة على درجة البكالوريوس في الصيدلة من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وعلى درجة الماجستير في الصيدلة التكنولوجية من نفس الجامعة. عملت محاضر غير متفرغ في كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة اليرموك. تعمل الآن كاتبة ومحررة بدوام جزئي في شركة الطبي.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالامراض المعدية

سؤال من أنثى سنة

في الامراض المعدية

بسبب انتشار فيروس الكورونا هل يوجد بعض المحصنات لتفادي هذا الفيروس؟

لا يتوافر أي لُقاح مُضاد لفيروس كورونا الا أنه يُوصى باتباع الاجراءات الوقائية التالية : - غسل اليدين المتكرر بالماء والصابون . - تجنب لمس الأنف , الفم والعينين عند اتساخ اليدين . - تجنب الاتصال المباشر مع المُصابين بالعدوى أو مشاركتهم أدواتهم .

سؤال من ذكر سنة

في الامراض المعدية

ماهى الفتره التى يعيشها فيروس إلتهاب الكبد الوبائى (ب)خارج الجسم؟ هل ينتقل فيروس إلتهاب الكبد الفيروسى (ب) من الأم الى...

لا يعيش خارج الجسم الانتقال من الام الى الجنين يحدث اثناء الولادة ولذلك بعد الولادة مباشرة يتم اعطاء الطفل المولود لمريضة التهاب الكبد اللقاح مع anti HBV IVIG
ذات صلة :
ازدياد عدد الاصابات بفيروس الكورونا هل يصاب الاطفال بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)؟ هل يصاب الشباب بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)؟

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان