تُشخص الاصابة بمتلازمة نقص الانتباه وفرط الحركة ( ADHD )  في مرحلة الطفولة وتُعرف على أنها اضطراب سلوكي عصبي نمائي يتميز بفرط النشاط ونقص الانتباه والتشويش وعدم القدرة على الاختلاط مع الاطفال الاخرين.   

أخبار الطبي . وافقت مؤسسة الغذاء والدواء الامريكية ( FDA )  على اول فحص لاختبار موجات الدماغ قد يُسهم في تشخيص اضطرابات نقص الانتباه وفرط الحركة  للاطفال والمراهقين الذين تتراوح اعمارهم من 6-17 عام .

تدعى الأداة المُستخدمة في الفحص ( النظام المساعد للتقييم العصبي والنفسي المعتمد على تخطيط الدماغ NEBA )  , ويعتمد الفحص على تقنية التخطيط الكهربائي للدماغ الذي يتم من خلاله قياس النسبة بين موجات الدماغ ثيتا وبيتا خلال 15-20 دقيقة , اذ ترتفع هذه النسبة غالباً بين الاطفال والمراهقين المصابين باضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة مقارنة بغيرهم من الأطفال الغير مُصابين  .

يُسهم الجهاز المخص للفحص في تأكيد الاصابة باضطراب نقص الانتباه او التركيز على فحوصات اخرى لاضطراب نقص الانتباه وغيرها من الحالات التي ظهرت عليها أعراض مشابهة .

أصدرت المؤسسة موافقتها بعد ان اجريت تجارب سريرية على 275 طفل ومراهق مصابين باضطرابات سلوكية واخرى تتعلق بالانتباه وتمت مقارنة نتائجه بنتائج الفحوصات المعيارية التي يتم استخدامها عادة لتشخيص اصابة الطفل بمتلازمة نقص الانتباه وفرط النشاط ( ADHD )

اعاني من رجفة في يدي وجسمي ولكن في يدي اكثر حيث انني لا يمكنني ان اضغط ع يدي كثير لان هذا يسبب رجفة قوية جدا وحتى وان كان ضغط خفيف وحتى اني لست قوية ابدا

الصرع بين الميثولوجيا و الطب-3

المصدر : Medscape