كيفية تجنب حب الشباب للبالغين الكبار

كيفية تجنب حب الشباب للبالغين الكبار

أخبار الطبي. اظهر باحثون ان الحبوب والبثور تظهر لدى 35% من النساء في الثلاثينات و 26% من النساء في عمر الاربعين و 15% من النساء فوق الخمسين عام، وهذه اربع مؤثرات قد يساعد التحكم بها من تقليل ظهور هذه الحبوب.

- التغيرات الهرمونية: عندما يواجه الجسم ارتفاع في الهرمونات الذكرية كالتستوستيرون، يزيد افراز الزيوت في الجسم وهذا قد يسبب بانسداد المسامات ونمو البكتيريا المسببة لحب الشباب مما يؤدي الى الالتهابات وظهور البثور. هذا قد يحدث في فترة ما قبل انقطاع الطمث كما انها تحدث مباشرة قبل الدورة الشهرية.



- الغذاء: الاغذية الدهنية لا تسبب الوجه الدهني ولكن الاطعمة التالية قد تؤدي الى تفاقم الوضع:

- الكربوهيدرات البسيطة والسكريات: اي نوع من الاطعمة يزيد من مستوى السكر في الدم ( كالخبز والحلويات ) يمكن ان تسبب في استجابة الالتهابات الجلدية والتسبب في ظهور الحبوب.

- الأجبان: اظهرت دراسات سابقة الرابط بين منتجات الالبان وبين البثور وبسبب وجود هذه الهرمونات في الاطعمة ينصح الباحثون بتناول الاطعمة العضوية.

- الشوكلاته: اظهرت دراسة صغيرة التسارع بين كمية الشوكلاته المتناولة و عدد الحبوب التي ظهرت لدى الاشخاص.

أنا عمري 26 سنة وقالوا أنني أعاني من التصلب اللويحي، ولكن من اين يأتي التصلب اللويحي؟ هل هو ناتج عن عدوى أو ماذا؟



-التوتر: يقول الباحثون ان التوتر قد يؤدي الى ظهور حب الشباب عن طريق زيادة افراز هرمون الكورتيزول وهو يزيد من افراز الزيوت التي تسد المسامات في الجلد.



- الحالات الطبية: الحالات الصحية المرتبطة بمستوى الهرمونات كارتفاع مستوى هرمون التستوستيرون او متلازمة المبيض متعدد الكيسات تعتبر من اكثر اسباب حب الشباب. متلازمة المبيض متعدد الكيسات تصيب من 5% الى 10% من النساء وقد تستغرق سنوات لمعرفة اصابتهم بهذه المتلازمة. فاذا كان ظهور الحبوب في الوجه مرتبط بنمو زائد للشعر او عدم انتظام في الدورة الشهرية فعلى المرأة مراجعة الطبيب الذي يستطيع باجراء فحص دم او صورة فوق صوتية لمعرفة ما اذا كانت مصابة بالمتلازمة ام لا، وفي حال الاصابة بهذه المتلازمة او عدم انتظام الهرمونات الاخرى فان العلاج قد يكون عن طريق تناول بعض الادوية كحبوب منع الحمل او مضادات الاندروجين.

 

 

المصدر: yahoo

اقرا ايضاً :

علاج الحساسية الجلدية والحكة

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان