الحشيش يعطل وظائف الدماغ

الحشيش يعطل وظائف الدماغ


الحشيش:نبات يزرع في أماكن استوائية تحتوي مواداً كيميائية كتتراهيدرو كانبينول وكميات صغيرة من مادة تشبة الأتروبين تسبب جفاف الحلق و مادة تشبة الاستيل كولين تسبب تأثير دخان الحشيش المهيج والحشيش من المواد المهلوسة ,وتدخين الحشيش أكثر الطرق انتشاراً، وأسرعها تأثيراً علي الجهاز العصبي المركزي نظراً لسرعة وصول المادة الفعالة من الرئة إلى أنحاء المخ ويطلق عليها أيضا الماريجوانا. 



اخبالر الطبي.وجدت دراسة أن متعاطي الحشيش على المدى الطويل  يميل إلى إنتاج أقل للدوبامين، وهي مادة كيميائية في الدماغ ترتبط بالحركة.



ووجد الباحثون أن مستويات الدوبامين في جزء من الدماغ الذي يسمى المخطط كانت أقل لدى الأشخاص الذين يدخنون الحشيش بكثرة أو أولئك الذين بدأوا تناول الدواء في سن صغير.

 تفسرهذه النتيجة لماذا يكون متعاطي الحشيش يفتقر إلى الدافع للعمل أو لمتابعة مصالحهم العادية.

قام الباحثون بإجراء تصوير للدماغ للنظر إلى إنتاج الدبامين في الجزء المخطط بالدماغ في 19 متعاطي حشيش و في 19 شخص لا يتعاطون الحشيش من نفس العمر و الجنس.

كيف أعرف زيت شجرة الشاي الأصلي؟ وهل يمكن استخدامه فعلاً في علاج حب الشباب؟



وتمت الدراسة على متعاطي الحشيش لكل الأعراض الذهنية ,مثل الأحاسيس الغريبة أو وجود أفكار غريبة كالشعور كما لو يتعرضون للتهديد من قبل قوة غير معروفة. توقع الباحثون أن إنتاج الدوبامين قد يكون أقل في مجموعة المدخنين، ومنذ ذلك الحين تم ربط تقليل إنتاج الدوبامين مع الهوس, وقد أظهرت أبحاث سابقة أن مستخدمي الحشيش لديهم خطر أعلى في الأمراض العقلية التي تنطوي على نوبات متكررة من هوس، مثل الفصام,حيث أن الحشيش يزيد من خطر الإصابة بالفصام عن طريق إحداث نفس التأثيرات على نظام الدوبامين التي نراها في الفصام.

 

 

 

sciencedaily :المصدر

اقرا ايضاً :

العلاج بالنباتات الطبية ومحاذيرها

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأعشاب طبية

سؤال من ذكر سنة

في أعشاب طبية

هل يوجد اعشاب طبيعيه تساعد على تخفيض نسبة الدهنيات في الدم

هناك العديد من الأعشاب والفواكه التي تعمل على خفض الدهنيات مثل - التفاح لأن القشرة غنية بمادة البكتين - الخرشوف ( الأرضي شوكي - وكذلك الثوم ، البصل ، الزعرور والخردل ونخالة الشوفان ، وإلى جانب ذلك يجب الإبتعاد عن الشحوم واللية ويفضل استخدام زيت الزيتون لأنه خافض للدهنيات والإبتعاد عن صفار البيض واللحوم الدسمة

سؤال من ذكر سنة

في أعشاب طبية

هل للأملج اضرار انا اريد انا استخدمة لاني سمعت دكتور اعشاب يقول انه مفيد للكبد ودهون الكبد المسببه للهالات ويخفف...

الأملج (بالإنجليزية: Phyllanthus) هو جنس من النباتات المزهرة المستخدمة في طب الأعشاب. ويمكن أن يساعد في علاج بعض المشكلات الصحية مثل:

  • التهابات المثانة.
  • مرض السكري.
  • التهابات المسالك البولية.
  • الفشل الكلوي.

وبخصوص استفسارك حول فوائد الأملج للكبد، فقد يساعد الأملج في منع التهاب الكبد وتلفه، حيث يحمي خلايا الكبد من الإجهاد التأكسدي وإطلاق الجذور الحرة، وذلك بفضل احتوائه على مادة بوليفينول نباتية تسمى فيلانثين (بالإنجليزية: Phyllanthin).

وقد تلعب هذه العشبة دوراً في تخفيض الوزن الزائد والحفاظ على مستويات السكر الطبيعي في الدم، وكذلك تقليل فرط شحميات الدم.

وكونه غني بمضادات الأكسدة القوية، فقد يساعد على حماية الجلد من التأثيرات الضارة للجذور الحرة، والإجهاد التأكسدي الناتج، كما أنه قد يساعد في تفتيح البشرة وتخفيف الهالات السوداء.

وعلى الرغم من وجود دراسات حول فوائد الأملج للشعر، ولكن يحتاج الأمر للمزيد من الدراسات لاكتشاف أضرار الأملج للشعر المحتملة قبل استخدامه.

وعلى الرغم من هذه الفوائد العديدة، يجب الانتباه إلى أضرار الأملج، حيث أن استخدامه لفترة طويلة قد يؤدي إلى ظهور بعض الأعراض مثل اضطرابات المعدة والإسهال.

للمزيد:

المراجع

ذات صلة :
فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر علاج الجلطة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان