ارتفاع ضغط الدم العالي قد يرتبط بمتلازمة الخوف من المعطف الأبيض

ارتفاع ضغط الدم العالي قد يرتبط بمتلازمة الخوف من المعطف الأبيض

أخبار الطبي. وجدت دراسة حديثة أنه حالة واحدة من كل ثلاث حالات ارتفاع ضغط الدم الذي لا يستجيب للعلاج قد يكون سببه متلازمة الخوف من المعطف الأبيض، و المقصود بالمعطف الأبيض أي المعطف الذي يرتديه الأطباء.

 
ومتلازمة الخوف من المعطف الأبيض هي ظاهرة ارتفاع ضغط الدم عند المريض بشكل غير عادي عند قياسه من قبل الطبيب ، ولكن يعود ضغط الدم إلى طبيعته عندما يغادر المريض العيادة .و يعتقد أن السبب هو في الأعصاب.
ففي دراسة كبيرة رصد الباحثون ضغط الدم لدى ما يقرب من 70000 مريض يعاني من ارتفاع ضغط الدم، ومن بين هؤلاء كان نحو 8000 مريض لديهم مقاومة ضد خفض ضغط الدم المرتفع ،(الذي لم يستجيب للعلاج) وعلى الرغم من تناول ما يقرب من ثلاثة أدوية مختلفة في نفس الوقت.


وأظهرت النتائج أن حوالي 37 % من المرضى، الذين يعتقد أن لديهم مقاومة في انخفاض ضغط الدم أن عندهم متلازمة المعطف الأبيض. و أيضا كانت المتلازمة أكثر شيوعا عند النساء من الرجال .

لذا ينصح المريض بمراقبة ضغط الدم باستمرار في الليل و النهار.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

تحدث مع طبيب تحدث مع طبيب

بعاني من الضغط المنخفض وضغطي بيوصل ل 80/50 مصاحب بدوار وسرعة بالنبض وجربت ادوية قبل كده بس مانفعت.. ياتري المحاليل افضل ولا فيه حل تاني

اقرا ايضاً :

 ارتفاع ضغط الدم الشرياني

المصدر: health.lifestyle.yahoo

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 37

في ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم بشكل غير مستقر مره العالي يصعد والناصي طبيعي ومره الناصي يصعد والعالي طبيعي ومرات مستقر مع وجود رعشه

يمكن ان تكون طبيعية ان كانت بعد اجهاد نفسي او جسدي، والمهم في الامر التحقق طبيا من مستوى الضغط لاستبعاد وجود ارتفاع مرضي وان ثبت وجوده ينبغي استكمال الفحوصات الطبية لتحديد نوعه وسببه ودرجة تقدمه ووضع خطة علاجية مناسبة له

سؤال من ذكر

في ارتفاع ضغط الدم

هل ارتفاع الكوليسترول ودهون الدم عن المعدلات الطبيعية تسبب ارتفاع ضغط الدم هل التوتر الخوف والقلق تسبب ارتفاع ضغط الدم

جميع ما ذكر اذا لم يوضع له حد يُمكن أن يُرسب فرط ضغط الدم لاحقاً مع مرور الوقت خاصة اذا ما اجتمعت هذه العوامل كلها أو بعضها عند نفس الشخص

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

5000 طبيب

يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

ذات صلة :
بروزاك للوسواس القهري فوائد الحلاوة الطحينية بروزاك لعلاج النهم العصابي

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان