تنصح النساء الحوامل بالاهتمام بالوجبات الغذائية ال

7 أبريل 2021 | دقيقة قراءة
تنصح النساء الحوامل بالاهتمام بالوجبات الغذائية ال
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

تنصح النساء الحوامل بالاهتمام بالوجبات الغذائية المتنوعة والمتوازنة المليئة بالخضروات، والفاكهة، والنشويات المركبة، والبروتين، وعدم الإكثار من الحلوى والسكريات بأنواعها، فهي غنية بالسعرات الحرارية ولا تقدم فائدة غذائية حقيقية.

تحمل نجلاء شهادة البكالوريوس في الصيدلة من كلية الصيدلة في جامعة القاهرة، وتدير صيدليتها الخاصة بالإضافة لخبرتها كصيدلانية في مختلف المستشفيات والصيدليات، وهي كاتبة محتوى طبي وصحي، وشغوفة في العمل التطوعي في منظمات مصر وإفريقيا.
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ماهي الأطعمة او الاغذية التي يجب تجنبها في حمية تغذية المرضعة

يهضل الابتعاد عن الاطعمة غير الصحية الغنية بالملح او السكريات او الدهون بشكل عالي والكحول والتدخين, وتناول القهوة ومصادر الكافيين باعتدال لانها تنتقل للحليب وتسبب الارق للطفل. ايضا راقبي الاطعمة التي تتناوليها فقد تؤثر على طعم الحليب وتمنع الطفل من الرضاعة ويكون ذلك بالتجربة والملاحظة

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

لماذا لايفضل اعطاء المرضى الذين يتعالجون بالهرمونات نظام غذائي فيه طماطم

لا يوجد اي اساس علمي لذلك , الفكرة كانت ان اللذين يتعالجون بالهرمونات يكسبون وزن نتيجة تراكم المياه واحتباسها , والفكرة في قشور البندورة انها تحبس المياه ايضا , ولكن لا اساس علمي لذلك في التغذية , وان كانت قشور البندورة تحبس المياه فشرب كميات كافية تتيح للخلايا التخلص من المياه الزائدة(المحتبسة)

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الأطفال

هل يجوز البدء باطعام الطفل في بداية الشهر الخامس وماهي انواع الاطعمة المسموحة والكميات المسموحة لذلك

تعليمات اخصائيي الاطفال ومنظمة الصحة العالمية ينصحون بعدم ادخال أية أطعوة قبل بداية الشهر اسلادس مع البدء بمستحضرات الحبوب كالقمح و الارز

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية