ما العلاقة بين العقم و الحياة الزوجية

icon 30 نوفمبر 2012
icon 440
ما العلاقة بين العقم و الحياة الزوجية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

سؤالك كبير وغير واضح. حددي بالضبط ماذا تريدين. الحياة الزوجية قد تشمل الانجاب وقد تمضي بدون إنجاب حسب التساهيل والرغبة. 0 2012-12-01 07:14:53
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
سؤالك كبير وغير واضح. حددي بالضبط ماذا تريدين. الحياة الزوجية قد تشمل الانجاب وقد تمضي بدون إنجاب حسب التساهيل والرغبة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما مدى خطورة ممارسة العادة السرية للرجال و هل لها مضاعفات على الاعضاء الجنسية و على العلاقة الحميمة مع الزوجة...

ممارسة العادة السرية غير خطيرة و ليس لها مضاعفات على الأعضاء الجنسية و لا علي العلاقة الحميمة مع الزوجة. الوضعيات تختلف حسب تفضيلات الشريكين. ليس هناك وضعية أفضل من الثانية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل التهابات البروستات تأثر على العلاقة الجنسية بين الزوجيين

البروستاتا تنتج الجزء الأكبر من السائل المنوي، وهي تقع في طريق السائل المنوي، فإذا كانت ملتهبة فهي تنتفخ وتعيق خروج السائل المنوي،.ثم إن التهاب البرووستاتا يؤثر على الجسم برفع درجة الحرارة والشعور بالمرض، وهذا كله يؤثر على الرغبة الجنسية والقدرة الجنسية.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما هي طرق الجماع الطبيعية بين الزوجين ؟ لاني مقبلة على الزواج

يوجد العديد من وضعيات الجماع الطبيعية بين الزوجين التي يمكن اللجوء إليها من أجل تحقيق الاتصال الجنسي، وفي حال كنت مقبلة على الزواج أو متزوجة منذ فترة من الوقت فيمكن تحقيق الاتصال الجنسي عن طريق أحد الخطوات التالية:

  • استلقاء الزوج على ظهره، ثم تأتي الزوجة من فوقه (طريقة الجماع الفارسة).
  • استلقاء الزوجة على ظهرها، مع فتح ساقيها ومن ثم يأتي الزوج فوقها.
  • استلقاء الزوجة عـلى ظهرها مع التصاق الفخدتين بالصدر، بينما الساقين على كتف الزوج، وهنا يمكن للزوج أن يصل إلى نقطة عميقة في الجماع (الجماع العميق).
  • جلوس المرأة على طرف السرير وتكون وجهاً لوجه مع الشريك الجنسي، مع فتح الساقين ويمكن أن تثنيهما الزوجة حول الزوج.
  • استلقاء الزوجة عـلى ظهرها مع مد أحد الساقين مداً كاملاً ورفع الأخـرى، ثم يأتي الزوج بين الفخدين ويتم الجماع (طريقة الساق الممدودة).

تجدر الإشارة إلى أن الجماع هو عملية الاتصال الجنسي بين الزوجين الذي يتم عن طريق إدخال القضيب الذكري إلى المهبل الأنثوي، لزيادة الرغبة الجنسية وتحقيق المتعة الجنسية وتعزيز صحة وعلاقة جيدة، ويجب على الزوج قبل حدوث عملية الإيلاج مداعبة الزوجة حتى يتم حدوث الإيلاج برغبة من كليهما.

ويجب العلم أنه يوجد العديد من وضعيات الجماع الأخرى التي يصعب حصرها، والتي يمكن تحديدها من قبل الشريكين الجنسيين حسب رغبتهما وبما يحقق المتعة الجنسية، وذلك يعني ضرورة التواصل مع الشريك الجنسي أثناء ممارسة الجماع.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما الفرق بالشهوة الجنسية بين الرجل و المرأة؟

الشهوة الجنسية هي الحالة التحفيزية والرغبة في ممارسة النشاط الجنسي، وتعد جزءاً من النشاط الجنسي البشري الذي يتفاوت بين شخص وآخر وتختلف طبيعته باختلاف الظروف في وقت زمني محدد تعد الرغبة الجنسية الحدث الأكبر في الحياة الجنسية للرجل والمرأة وتمثل شعوراً ذاتياً تُحفزه الاشارات الخارجية أو الداخلية ولا يشترط أن ينتج عنه السلوك الجنسي العلني الرجال في المتوسط، لهم رغبة في النشاط الجنسي أكثر من النساء في المتوسط، تبقى الرغبة الجنسية الذكرية أقوى وأكثر تواترا، وأطول في دورة الحياة من النساء

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

وهل ضعف الانتصاب يؤثر علي العلاقه الجنسية بين الزوجين

العلاقة الجنسية ليست فقط انتصاب وإيلاج، بل ود واحترام ومداعبة لا تقل أهمية عن الايلاج، ولكن كلما كان الانتصاب أفضل ، كان ذلك أفضل للعلاقة الزوجية.ولذلك فإن ضعف الانتصاب قد يضعف شعور الزوجة باللذة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه