يمكنك عزيزتي المرضع أن تقومي بشفط الحليب بين وقت ا

9 أبريل 2021 | دقيقة قراءة
يمكنك عزيزتي المرضع أن تقومي بشفط الحليب بين وقت ا
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

يمكنك عزيزتي المرضع أن تقومي بشفط الحليب بين وقت الإفطار والسحور، حيث يقوم الثدي بصنع الحليب بشكل أكبر خلال أكثر الأوقات طلباً عليه أثناء اليوم، ويساعدك هذا على تنظيم شفط وتخزين الحليب لرضيعك، دون الشعور بالتعب أو انخفاض إدرار الحليب.

تحمل رغد درجة البكالوريوس في الطب والجراحة من كلية الطب البشري في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وتعمل ككاتبة محتوى طبي، بالإضافة لخبرتها في مؤسسة رواد التنمية في الأردن.
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأطفال

هل فعلا ان زيت النخيل في حليب الاطفال يضر الاطفال لانة يخرج كميه 50بالمئة من الكالسيوم مع البراز لان اخصائية...

معظم مركبات الحليب الموجودة لديها تركيبة مناسبة جداً للأطفال ولايجب تغيير الحليب المستعمل إلا في حالات الضرورة القصوى كعدم زيادة في الوزن او تلبكات معوية وهذا باستشارة اخصائي الاطفال

سؤال من أنثى سنة

في صحة الطفل

كيف من الممكن التخفيف من ادرار الحليب إذا كانت الأم لا ترغب بالاستمرار بالرضاعة الطبيعية واصبحت تعتمد بشكل كامل على...

لاداعي لاستعمال اي دواء لتخفيف افراز الحليب من الثديين بعد الفطام لانه مجرد توقف الرضاعة من قبل الطفل يتوقف تدريجيا الى ان يختفي خلال اسابيع اما ظهوره وبكمية مناسبة فيما بعد يتطلب استقصاء مخبري على الاقل فحص هرمون البرولاكتين

سؤال من أنثى سنة 31

في أمراض الأطفال

انا ارضع ابنتي رضاعة طبيعية لكن عند اكتمال حليب من ثدي تبدأ بالبكاء هل اكمل لها رضاعة بالحليب صناعي ام...

الأفضل أن تكون الرضاعه طبيعيه على الأقل اول ٦ أشهر. بعد الرضاعه الطبيعيه يبكي الطفل في بعض الأحيان ليس لأنه جوعان و لكنه يحتاج إلى المص. في العاده لا يكون تفريغ الحليب من الثدي كاملا. كثره الرضاعه هي التي تحفز إفراز الحليب. إعطاء حليب اصطناعي قد يؤخر الافراز الطبيعي للحليب.

سؤال من أنثى سنة 28

في تغذية

السلام عليكم معلوم ان الحديد و الكالسيوم لا يجتمعان معا فكيف اذا ينصح الاطباء بتناول الشوفان بالحليب و الشوفان يحتوي...

مرحبا في البدايه ان استهلاك الحديد مع الكالسيوم هو امر غير مضر اذا كان الشخص لايعاني من نقص في الحديد.. وثانيا ان مصادر الحديد والكالسيوم كثيره يوجد الكثير من المصادر الغنية جدا في الحديد وكذالك الامر يوجد الكثير من المصادر الغنيه جدا في الكالسيوم بأمكننا تناولها بدون اي اثار جانبيه ولكن في حال نقص في الحديد يفضل انو يكون هناك فتره مايقارب الساعتين بين استهلاك اي مصدر يحتوي على الكالسيوم وذالك لتنجب منع امتصاص الحديد داخل القناه الهضمية..

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأطفال

سلام عليكم ماهي كمية الرضاعة التي يحتاجها الرضيع ذدعمره شهرين وماهو الفارق الزمني بينهما وهل يمكن ارضاعه من الحليب الاصطناعي...

زمن الرضعة: 20 - 30 دقيقة عدد الرضعات: 5 - 10 رضعة فى اليوم الفارق الزمنى: 2- 4 ساعات نعم يمكن إرضاع الطفل باللبن الاصطناعى بعد صدر أمه، لكن يجب جعل ثقب الببرونة ضيقا حتى لا يعتمد و يستريح و يفضل الببرونة، ذلك لأن الطفل يبذل جهدا فى الرضاعة من صدر أمه، أما اذا كان ثقب الببرونة واسعا، فسوف ينزل اللبن الى فم الطفل بالجاذبية الأرضية بلا أى مجهود، لذا سيرفض صدر أمه ويفضل الببرونة، وهذه خسارة كبيرة للطفل والأم والمجتمع.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية