الصحة النفسية كما الصحة الجسدية مهمة بنفس القدر

9 أبريل 2021 | دقيقة قراءة
الصحة النفسية كما الصحة الجسدية مهمة بنفس القدر
آخر تحديث 16 نوفمبر 2023

الصحة النفسية كما الصحة الجسدية مهمة بنفس القدر لذلك حاول أن تتجنب التوتر وتركز على الجوانب الإيجابية خلال رمضان لتكون فترة رمضان مرحلة لتنقية الجسم وتصفية الذهن. حاول التعامل مع القلق بطريقة صحية وخاصة في ظل الكثير من الأخبار المقلقة.

تحمل رغد درجة البكالوريوس في الطب والجراحة من كلية الطب البشري في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وتعمل ككاتبة محتوى طبي، بالإضافة لخبرتها في مؤسسة رواد التنمية في الأردن.
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة

في الصحة النفسية

ما تأثير الحالة النفسية على الصحة ؟

هناك تاثير وعلاقه قوية جدا ...الضغوط النفسية تؤثر سلبيا على قدرات الجهاز المناعي للجسم للدفاع ضد الامراض المختلفة هناك دراسات أثبتت أن الضغوط النفسية تزيد من الشحنات داخل الجسم وتكوين الشقوق الحرة التي تتلف الخلايا المناعية.فجرح معين من الممكن أن يأخذ وقتاً أسرع في الشفاء في حالة الراحة النفسية للانسان عن وجوده في حالة نفسية سيئة. فعند وجود مريضان بنفس درجة المرض أحدهما مطمئن النفس والاخر حزين فإن الأول يكون درجة شفاؤه أسرع من الاخر. كم ان العلاج النفسي السلوكي والادراكي وتحفيز الافكار الايجابية والبعد عن الافكار السلبية له دور فعال جدا في التخفيف من حدة الامراض المزمنه وايضا الشفاء منها .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

أنا طالبة طب ، اقضي معظم يومي في الكلية ، لا وقت للمارسة الرياضة أو لتناول الطعام الصحي ! ماهي...

محاولة تناول الإفطار ف المنزل قبل الخروج محاولة تناول الفواكه والعصائر الطبيعية بدل من تناول الفاست فوود تناول الخضروات الطازجة بكثرة اختيار المشويات بدل من الفاست فوود عدم تجويع النفس فترة طويلة اى محاولة تناول وجبات صغيرة علي فترات زمنية قصيرة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية