لا توجد معلومات
location

دمياط ، مصر

الشارع الرئيسي بجوار صيدلية عامر

+20 57270XXXX

+20 572700400 اضغط لإظهار الرقم

أطباء في طب عام

طبيب بشري بمستشفي الحميات والامراض المتوطنة

الولايات المتحدة

Aswan

warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي

لا توجد معلومات

الولايات المتحدة، تكساس

امريكا

warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي

لا توجد معلومات

الولايات المتحدة، كاليفورنيا

test test

warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي

اطلب استشارة طبيب الآن

جرب الخدمة بشكل مجاني لمدة يوم كامل

ببساطة أدخل الأعراض التي تعاني منها وسيتحدث الطبيب معك خـــلال دقائق

ابدأ الآن

محتوى طبي متنوع وهام

أسئلة مشابهة

سؤال من male ,28

صحة الطفل

عند الحديث عن دوار الحركة ومدة استمرار الأعراض يجب مراعاة كل مما يلي:

  • يجب أن تبدأ أعراض دوار الحركة بالتحسن خلال وقت قصير وبصورة تدريجية بعد توقف المؤثر الذي أدى إلى دوار الحركة سواء ركوب السيارة، أو تحريك الرأس بصورة مفاجئة وغيرها، وغالباً تختفي الأعراض خلال مدة 4 ساعات.
  • يمكن أن تستغرق أعراض دوار الحركة عدة أيام قبل أن تختفي عند الشخص المصاب، وهو أمر طبيعي لا يثير القلق.
  • يجب التواصل مع الطبيب المختص في حال استمرار أعراض الغثيان والتقيؤ حتى مع استخدام العلاج المحدد، أو في حال عدم زوال الأعراض بعد 3 أيام من زوال المؤثر، أو في حال عدم تحسن الأعراض لديك كما هو معتاد في السابق.

يجب الإشارة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من دوار الحركة يستمرون في المعاناة من الحالة عند التعرض للمؤثر، أي أنه حالة مزمنة تظهر عند الشخص بمجرد ركوب سيارة أو قطار أو طائرة أو قارب أو بمجرد تحريك الرأس بصورة مفاجئة، إلا أن حدة وشدة دوار الحركة قد تصبح أقل عند البالغين.

للمزيد:

سؤال من male ,

ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع الضغط الشرياني هو مصطلح يستخدم لوصف ارتفاع ضغط الدم، وهي حالة تتمثل في ارتفاع ضغط الدم في الأوعية الدموية عن المعدل الطبيعي، ويمكن أن يكون ارتفاع ضغط الدم خطيرًا إذا لم يتم معالجتها بشكل صحيح، حيث يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية وأمراض الكلى.

 

تتضمن خطة علاج ارتفاع الضغط الشرياني تغييرات في نمط الحياة والعلاجات الدوائية، ويمكن أن تشمل التغييرات في نمط الحياة الاهتمام بالتغذية السليمة، وممارسة الرياضة بانتظام، والتقليل من استهلاك الكحول، والإقلاع عن التدخين، والتحكم في مستويات الإجهاد. بالإضافة إلى ذلك، قد يحتاج البعض إلى تناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب للسيطرة على ارتفاع ضغط الدم.

 

لا يختلف علاج ارتفاع الضغط الشرياني عن علاج مرض ارتفاع ضغط الدم، إذ إنهما يشيران إلى نفس الحالة الصحية ويتضمن العلاج عادةً مزيج من التغييرات في نمط الحياة والأدوية، وتتم تلك العلاجات وفقًا لتوجيهات الطبيب بناءً على حالة كل فرد وعوامل الخطر الشخصية.

 

للمزيد:

سؤال من male ,

ارتفاع ضغط الدم

نعم، يمكن أن يكون انخفاض ضغط الدم أحد الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بالنعاس. عندما يكون لديك انخفاض في ضغط الدم، يمكن أن ينتج عنه تقليل تدفق الدم إلى الدماغ، مما يؤدي إلى شعور بالإرهاق والنعاس. ومع ذلك، هناك أسباب أخرى محتملة للنعاس أيضًا.

 

إذا قمت بقياس ضغط الدم ووجدته منخفضًا وكان يتسبب لك بظهور الأعراض مثل النعاس والخمول فعليك مراجعة الطبيب دون تأخير، لأن هبوط ضغط الدم قد يؤدي إلى مضاعفات صحية في حال عدم علاجه.

 

فيما يلي بعض الأسباب الأخرى للنعاس:

  • قلة النوم.
  • اضطرابات النوم، مثل انقطاع التنفس النومي وانقطاع التنفس أثناء النوم.
  • استخدام بعض الأدوية، مثل مضادات الهيستامين والأدوية المهدئة.
  • بعض الحالات الطبية المزمنة.
  • نقص بعض العناصر الغذائية، مثل الحديد وفيتامين ب 12.
  • الجفاف.
  • الإجهاد.

للمزيد:

سؤال من male ,

ارتفاع ضغط الدم

يؤدي التوتر النفسي والقلق في الغالب إلى ارتفاع مؤقت في ضغط الدم، وتعتمد استجابة الجسم للتوتر على عدة عوامل، مثل الحالة الفردية ومدى تأثير التوتر على الجهاز العصبي الذي يتحكم في ضغط الدم.

 

التوتر النفسي المزمن قد يزيد من مخاطر ارتفاع ضغط الدم على المدى الطويل، لذلك إذا كنت تعاني من زيادة في التوتر النفسي وتشعر بتأثيره على صحتك، فمن المهم استشارة الطبيب لتقييم الوضع وتوجيهك بشأن كيفية التعامل معه.

 

يجدر الذكر أنه من الصعب تحديد ما إذا كان التوتر الذي تتعرض له هو السبب في انخفاض ضغط الدم، لذلك أنصحك بمراجعة الطبيب لقياس ضغط الدم بشكل دقيق وتحديد ما إذا كان هناك أي سبب طبي آخر لانخفاض الضغط، مثل بعض الأدوية أو الحالات الطبية، فلا يجب إهمال علاج هبوط الضغط لأن لا يتسبب ذلك في مضاعفات صحية خطيرة.

 

للمزيد:

warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي