أسئلة واجابات طبية

 
سؤال من أنثى 18 سنة
أمراض نفسية

في بعض الاحيان ادخل في حالة من اللاوعي بحيث افقد السيطرة على نفسي ابدأ بالصراخ والبكاء دون وعي واشعر بخدر في الاطراف والخوف دون سبب واضح وجسدي كله يرجف بعد...

سلامتك. من المستبعد جدا أن يكون للقهوه وخاصة شربها باعتدال دور بما تفضلت به (مع الافراض بشرب القهوه يزيد من حالة القلق او التوتر وقد يسبب تسمم القهوه بأعراض القلق الواضح). الأفضل أن تراجع الطبيب بشكل شخصي لمزيد من التقييم العضوي وكذلك النفسي بشكل شامل ودقيق

أجاب عن السؤال

الاستشاري نبيل الحمود
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 29 سنة
أمراض نسائية

هل استخدام مقوي الأظافر الذي يحتوي على مادة الفورمالديهايد يعتبر ضارًا بالجنين في الشهر السادس من الحمل؟

بالتأكيد، استخدام مقوي الأظافر الذي يحتوي على مادة الفورمالديهايد خلال الحمل، وخاصة في الشهر السادس ممنوع بشكل تام، فمن مخاطر الفورمالديهايد المحتملة على الجنين أثناء الحمل:

  • التعرض المباشر: على الرغم من أن كمية الفورمالديهايد في مقويات الأظافر عادة ما تكون منخفضة، إلا أن التعرض المتكرر والمستمر يمكن أن يؤدي إلى امتصاص الجسم لهذه المادة.
  • التأثيرات المحتملة: تشير بعض الدراسات إلى أن التعرض لمستويات عالية من الفورمالديهايد أثناء الحمل قد يرتبط بزيادة خطر الإجهاض التلقائي، وانخفاض الوزن عند الولادة، ومشاكل النمو لدى الأطفال.
  • الاستنشاق: يمكن أن يؤدي استنشاق أبخرة الفورمالديهايد أثناء وضع مقوي الأظافر إلى تهيج الجهاز التنفسي وقد يكون له آثار أخرى غير مباشرة.

بشكل عام  يفضل تجنب استخدام مقويات الأظافر التي تحتوي على الفورمالديهايد أو راتنج الفورمالديهايد، أو التولوين، أو الفثالات خلال فترة الحمل، وهناك العديد من مقويات الأظافر الخالية من هذه المواد الكيميائية الضارة. ابحثي عن المنتجات التي تحمل علامات "خالية من الفورمالديهايد" أو "آمنة للحوامل".

 

للمزيد:

أجاب عن السؤال

الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
الطب العام

عندما استيقظت اليوم شعرت بتنميل وشد برأسي من جهة اليسار وبس قوم بروح التنميل فوراً ولا أشعر بأي تنميل في النهار علمًا لا يوجد صداع في الرأس

هذه الأعراض ناتجة عن عدة أسباب، مثل توتر عضلي أوالتهاب الجيوب الأنفية يسبب الالتهاب إلى تهيج وتضخم في الجيوب مما يؤدي إلى الضغط على الأعصاب المحيطة وبالتالي الشعور بتنميل الرأس، ومن الممكن أن يكون سبب هذا التنميل والشد هو وضعية نومك، أو ربما بسبب إجهاد عضلات الرقبة. بما أنه يزول بسرعة ولا يصاحبه صداع خلال النهار، فمن غير المرجح أن يكون شيئًا خطيرًا. ومع ذلك، إذا تكرر الأمر أو زادت حدته، فمن الأفضل استشارة الطبيب للاطمئنان.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 28 سنة
الأمراض الجلدية

لدي حكة استمرت تقريباً شهر كنت اظن انها جفاف البشرة او حساسية من العطور بس استخدمت المرطبات وامتنعت عن العطور بس الحكة لسا مستمرة ممكن اعرف التحاليل اللازمة لمعرفة السبب...

من الضروري مراجعة الطبيب لتحديد سبب الحكة. قد يطلب الطبيب بعض التحاليل مثل فحص الدم العام، وظائف الكبد والكلى، وفحوصات أخرى حسب التقييم السريري. نعم، في بعض الحالات النادرة قد تكون الحكة علامة على مشاكل في الكبد، ولكن هناك أسباب أخرى أكثر شيوعًا للحكة المستمرة. اعملي فحوصات تشمل وظائف الكبد (مثل ALT, AST, ALP) بالإضافة إلى فحص للدم الشامل (CBC) واختبارات الحساسية إذا لزم الأمر.

أجاب عن السؤال

د. احمد مسلماني
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فوائد قياس ضغط الدم في المنزل أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى 41 سنة
أمراض الغدد الصماء

أنا كنت أعاني من كسل في الغدة الدرقية، وكنت أتناول العلاج (ليفوثيروكسين) لمدة 16 سنة، ثم توقفت عن العلاج تمامًا منذ أكثر من سنة. هل التقرير المرفق يظهر شفائي من...

1. التشخيص المحتمل قصور الغدة الدرقية تحت الإكلينيكي (Subclinical :(Hypothyroidism العلامة الرئيسية: ارتفاع TSH مع T4 و T3 طبيعيين. . السبب المحتمل في حالتك: توقفك عن تناول الليفوثيروكسين بعد 16 سنة من العلاج، مما قد أعاد الغدة إلى حالة الخمول التدريجي. 2. هل أنت شفيت من كسل الغدة ؟ . لا، لأن: . ارتفاع TSH يعني أن الغدة لا تنتج كفايتها من الهرمونات رغم أن T4 و T3 ما زالا طبيعيين وهو ما يسمى المرحلة المبكرة للقصور). . الغدة قد تعوض النقص الآن، لكن بدون علاج، قد تتفاقم الحالة مع الوقت وتظهر أعراض مثل التعب أو زيادة الوزن. 3. الخطوات الموصى بها 1 مراجعة طبيب الغدد الصماء لتقييم . جرعة الليفوثيروكسين المناسبة حتى لو كنت لا تشعرين بأعراض). . فحص الأجسام المضادة للغدة (Anti-TPO) لاستبعاد التهاب هاشيموتو المناعي. 2 فحص فيتامين د والحديد نقصهما شائع مع قصور الغدة). 3 متابعة TSH و Free T4 كل 3 أشهر إذا قرر الطبيب عدم إعادة العلاج حاليا
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم