هل يصلح دواء ديسنتيل لمعالجة الم العادة الشهرية

icon 17 مايو 2017
icon 5173
هل يصلح دواء ديسنتيل لمعالجة الم العادة الشهرية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يفضل للعاده شهريه امفينامك اسيد 500 ملجرام وهو افضل نوع لعاده الشهريه 0 2017-05-18 23:23:52
الصيدلاني بلال فاضل
الصيدلاني بلال فاضل
صيدلاني
يفضل للعاده شهريه امفينامك اسيد 500 ملجرام وهو افضل نوع لعاده الشهريه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

لماذا يعتبر دواء mefenamiac acid افضل مسكن لالم الدورة الشهرية دون غيره من المسكنات الاخرى؟

يوجد العديد من الأدوية التي أثبتت فعاليتها في تسكين آلام الدورة الشهرية وليس Mefenamic acid لوحده. عموماً يعتبر هذا الدواء من المركبات الغير ستيرويدية المضادة للالتهاب أو مايعرف ب Non-steroidal anti inflammatory drugs (NSAID's) والتي تعمل على تسكين الألم، معالجة الالتهابات، وتخفيف انقباضات الرحم و آلام الحوض.

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

مرحبا هل الحبوب كولونا يستخدم للزين عندهم التهاب الكولون و هل يؤخر الدورخ الشهرية

يحتوي علاج الكولونا على الميبفيرين (Mebeverine) المضاد للتشنج، و الذي يستخدم لعلاج أعراض داء القولون المتهيج (القولون العصبي)، و الحالات المشابهة مثل تهيج القولون المزمن و الإمساك التشنجي و التهاب القولون المخاطي و التهاب القولون التشنجي. يؤخذ العلاج بعد استشارة الطبيب و التأكد من التشخيص السريري، بالجرعات المحددة من قبله. يفضل أخذ الجرعة قبل وجبة الطعام ب 20 دقيقة على الأقل مع كوب من الماء، مع تجنب كسر أو مضغ حبة الدواء. في حال حصول انتفاخ في الوجه أو الشفتين أو اللسان او في حال ظهور طفح أو التهاب جلدي، فيجب مراجعة الطبيب. أما بالنسبة للدورة الشهرية، فليس للعلاج أي تأثير عليها، و في حال حصول اختلالات فيها فينصح بمراجعة الطبيب لعمل الفحوصات اللازمة.

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل للمضاد الحيوي يسبب تأخير الدورة الشهرية

نعم اثبتت بعض الدراسات العلاقة بين استخدام بعض المضادات الحيوية وتاخر الدورة ويحصل ذلك بآليات عديدة ووجد ان هناك اختلافات بين النساء في مدى تأثير المضاد الحيوي على تأخر الدورة لديهن ولذلك ليس هناك قاعدة أن كل انواع المضادات تؤثر على تاخير الدورة وان كل النساء اللواتي يتناولن مضاد حيوي سوف يتاثرن بنفس الدرجة لذلك من المفضل استشارة الصيدلاني والطبيب عند اخذ أي نوع من المضادات الحيوية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه