ابنى عمره شهر ه فتق فى الخصية هل خطر عليه

ابنى عمره شهر ه فتق فى الخصية هل خطر عليه
icon 15 يوليو 2014
icon 3491
ابنى عمره شهر ولديه فتق فى الخصية هل هناك خطر عليه؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أختي الكريمة اي فتق اربي في اي عمر يتم تشخيصه يجب اجراء الجراحة له فورا بشكل انتقائي منعا للاختناق ( اختناق محتوياته او اختناق الخصية وأذيتها). 3 2014-07-15 12:31:42
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
أختي الكريمة اي فتق اربي في اي عمر يتم تشخيصه يجب اجراء الجراحة له فورا بشكل انتقائي منعا للاختناق ( اختناق محتوياته او اختناق الخصية وأذيتها).

تعليقات الزائرين

om oday oday om oday oday

طفلي شهرين وعنده فتاق فوق العضو الذكري في طرف واحد

icon 31 يوليو 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

والدى مركب دعامتين فى القلب منذ 8 شهور وهو الان يعانى من تعب فى المرارة ويجب استئصالها فهل يوجد خطر...

يخضع المريض لتقييم قلبي شامل يتضمن قوة دفع العضلة القلبية او مايسمى ب Ejection Fraction والطبيعي بحدود 55% وكل مايقل عن هذا الرقم له دلالة على نسبة خطورة واتوقع بامكانية اجرائها بالجراحة التنظيرية وبخطورة يحددها طبيب التخدير والقلبية واذا ما كانت هناك خطورة كبيرة يمكن اجراء مايسمى بتفميم المرارة اي اجراء شق صغير باعلى وايمن البطن تحت تخدير موضعي وصولا للمرارة ثم تفتح وتزال الحصيات منها كليا ويبقى الانبوب بداخلها لفترة يجرى بعدها تصوير شعاعي عبر الانبوب ويسحب بعدها , العملية هذه لاتحمل خطورة التخدير العام وتبقى الملاذ الاخير ومن واقع معلوماتنا يانه يمكن اجراء الجراحة له لان العمر مقبول جدا وا

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عندى فتق اربى مولود به و اجريت له عمليه و تم تركيب شبكة منذ عشر شهور و مع ذلك فى...

احساس بوخزة من حين لآخر اعتقد بأنه لامشكلة مرضية له وله اسبابه طبعا.اما بالنسبة للاوزان يجب عدم رفع اي شيء ثقيل فوق 5 كغ واعتقد يجب تجنب الاعمال الفيزيائية المجهدة لان المنطقة لايمكن ان تجاري ماخلق الله من قوة فيها ..اي تبقى ضعيفة نوعا ما حتى لو استعملت الرقعة اثناء الجراحة.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

لي طفل عمره شهر منذ ثلاثة ايام بعد بكاؤه المستمر وجدت بروز بحجم البلحه متدلي بجوار عضوه الذكري وتم عرضه...

نعم لان الفتق الاربي لدي حديثي الولادة يكون بسبب خلل خلقي , بمعنى ان الفتحة الاربية لا تنغلق بالكامل كما في الحالات الطبيعية, الا ان الحل الجراحي هو الحل الامثل و هو تدخل جراحي بسيط , و الخروج من المشفى في نفس اليوم , و ليس هناك مضاعفات بشكل عام . فلا داعي للقلق.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

ابني عمره ١٢ سنة ظهرت عنده حبة كبيرة شوي بجانب الحلمة هل هذا ورم خطير ام ماذا؟

يمكن ان يكون فيزيولوجيا وهذا مابسمى بالتثدي و التثدي يعتبر طبيعيا او فيزيولوجيا في كل من طرفي العمر وفي البلوغ ومع ذلك يجب ان يخضع المريض المصاب بالتثدي الى الفحص السريري والذي يجب ان يتضمن فحص الصفن والخصيتين واجراء التحاليل الشاملة من وظائف الغدة الدرقية الى وظائف الكلية والكبدوالهرمونية مثل DHEA. FSH. LH .PRL...كما ينبغي معرفة الادوية التي يتناولها لان ثلث الحالات تأتي كتأثير جانبي لها مثل الادوية النفسية والمهدئات ومضادات الحموضة كالسيمستيدين وغيرها الكثير.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه